منظمات أهلية

تكريم الأطفال الأيتام في جمعية المشكاة الخيرية بحمص

أقامت جمعية المشكاة الخيرية بحمص أمس حفلا تكريميا للأطفال الأيتام بمشاركة فعاليات رسمية وأهلية وذلك على مسرح دار الثقافة بالمدينة.

وخلال مشاركته في الفعالية لفت محافظ حمص طلال البرازي إلى أن تكريم الأطفال يعكس أصالة السوريين الذين أهدوا العالم منذ آلاف السنين الحضارة الإنسانية، منوها بالجهود الكبيرة التي يبذلها المجتمع المحلي في الجمعيات الأهلية والمنظمات لدعم الأطفال الأيتام وذوي الشهداء.

مدير أوقاف حمص الشيخ عصام المصري بين أهمية رعاية الأيتام وتنشئتهم على الأخلاق الفاضلة كما أوصت جميع الشرائع السماوية، بينما دعا المسؤول الثقافي في جمعية المشكاة الخيرية الشيخ محسن غراب من ضلوا الطريق للعودة إلى حضن الوطن.

وبين رئيس مجلس إدارة جمعية المشكاة الخيرية أحمد الدوم أن إدارة الجمعية وضعت نصب عينيها منذ التأسيس رعاية الأيتام في ظل ما أفرزته الأزمة من تداعيات سلبية على الأسرة السورية، مشيرا إلى أن الجمعية تضم حاليا نحو 450 أسرة بلا معيل فيها نحو 850 طفلا تقدم لهم مختلف برامج الدعم النفسي والمعنوي.

رئيسة مكتب الأسرة في جمعية المشكاة الخيرية منيرة شلح لفتت إلى الجهود التي تبذلها الجمعية في رعاية الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة وجرحى الحرب من أعمار سنة وحتى 20 عاماً.