أخبار البعثمنظمات أهلية

تكريم 50 أسرة من ذوي الشهداء في حمص

تقديرا لتضحيات الشهداء وبطولاتهم في مواجهة الإرهاب تم تكريم /50/ أسرة من ذوي الشهداء الذين قضوا دفاعا عن تراب الوطن وعزة أبنائه وذلك على مدرج فرع جامعة البعث لحزب البعث العربي الاشتراكي بحمص.

وأكد أمين فرع حمص لحزب البعث صبحي حرب أن صمود سورية وانتصاراتها اليوم هو نتيجة تضحيات الجيش والقوات المسلحة الذي اثبت للعالم قوته وقدرته على مواجهة التحديات مهما كبرت.

وأشار رئيس فرع التوجيه السياسي بقيادة المنطقة الوسطى للجيش والقوات المسلحة العميد حسن احمد إلى أهمية هذا التكريم لذوي الشهداء الذين كانوا أبطالا في وجه الإرهابيين المرتزقة لافتا إلى أن سورية وحضارتها موغلة في التاريخ وان تكريم الشهداء إنما هو تأكيد على عمق هذه الحضارة حيث سطر شهداؤها أروع ملاحم البطولة على مر الزمان وما زالوا حتى تبقى عزيزة أبية.

ولفت كاهن كنيسة أم الزنار في حمص الأب زهري خزعل إلى ضرورة تضافر جميع الجهود من اجل تقديم كل المساعدة والعون لذوي الشهداء وعائلاتهم الذين قدموا ابناءهم قرابين فداء الوطن مبينا أن سورية كانت وما زالت مهد الحضارات والديانات والرسالات السماوية وصدرت للعالم كل الثقافات وتستحق منا أن نقدم أرواحنا فداءها.

بدوره أكد الشيخ محسن دياب أن ذوى الشهداء يستحقون كل التكريم والتقدير والاحترام حيث قدموا ابناءهم فداء لسورية واستقبلوهم بالزغاريد والفرح منوها بأهمية الشهادة في حياتنا التي تعتبر من أعظم المراتب عند الله.

حضر التكريم عدد من ضباط الجيش والقوات المسلحة ورئيس جامعة البعث وعدد من أعضاء قيادة فرعى حمص وجامعة البعث للحزب ورئيس مجلس المحافظة وعدد من أعضاء مجلس الشعب ورجال الدين.