منظمات أهلية

تنظيم فعاليات للنظافة والتشجير بالحسكة

أقامت مديرية شؤون البيئة وفرع اتحاد شبيبة الثورة ومديرية التربية في الحسكة أمس، عدداً من الفعاليات بمناسبة اليوم الوطني للبيئة بمشاركة عدد من الجهات العامة وجمعية حماية البيئة والجمعيات الخيرية وبرنامج الأمم المتحدة لإنمائي.

وتضمنت الفعاليات بهذه المناسبة تنفيذ حملة للنظافة في مدرسة أبي تمام بمدينة الحسكة وزراعة عدد من الغراس في حديقة المدرسة إلى جانب إقامة معرض للوحات الفنية والرسم.

وقال مدير البيئة المهندس سامي الإسماعيل: إن المديرية تسعى إلى تنفيذ مجموعة من النشاطات والفعاليات بمناسبة اليوم الوطني للبيئة على مدار ثلاثة أيام وتوفير المستلزمات المختلفة لتنظيم المعارض الفنية ولوحات الرسم وتنفيذ حملات للنظافة والتشجير، إلى جانب إقامة ندوات التوعية والتثقيف حول أهمية الحفاظ على النظافة العامة.

وأشارت رئيسة مكتب العمل التطوعي في فرع اتحاد شبيبة الثورة عبير الحسكي إلى مشاركة المتطوعين من الشبيبيين في الفعاليات المنظمة والتي تجري في مدارس مدينتي الحسكة والقامشلي، وتتضمن تنفيذ أعمال يدوية ورسم لوحات فنية عن البيئة وأهميتها والمشاركة في عقد ندوات وورشات عمل بيئية في المدارس وتشجيع التلاميذ والطلاب على المشاركة فيها.

بدوره بين رئيس دائرة المسرح المدرسي في مديرية التربية عايش الحسين أن الدائرة شكلت ورشات عمل في ثانوية أبي تمام لإنجاز أعمال يدوية وفنية من توالف البيئة، وصنع مجسمات فنية تعبر عن هذه المناسبة بمشاركة 700 طالب وتلميذ من مدارس الحسكة أنجزوا 300 لوحة فنية بإشراف مدربين مختصين من دائرة المسرح المدرسي.