منظمات أهلية

توزع «2600» حصة من بذار القمح للعائلات المحتاجة بالحسكة

أنهت دائرة المرأة الريفية في مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي بمدينة الحسكة خلال الشهر الجاري توزيع 2600 حصة من بذار القمح مقدمة من منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “الفاو” للعائلات المحتاجة في ريف المحافظة.

وقالت رئيسة الدائرة المهندسة سلطانة رشو إنه جرى توزيع هذه الكميات في مناطق المحافظة كافة، مبينة أنه تم تقديم 200 كيلوغرام من بذار القمح لكل عائلة مستفيدة من هذه المنحة، وذلك بموجب جداول حددتها الدوائر والوحدات الإرشادية التابعة لمديرية الزراعة واللجان المحلية في القرى المستهدفة.

وأشارت رشو إلى أنه يتم حاليا تسجيل العائلات المحتاجة من أهالي منطقتي الشدادي ورأس العين لتوزيع 600 حصة من بذار القمح عليهم بمعدل 300 حصة في كل منطقة، وذلك بالتعاون مع فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في محافظة الحسكة، اعتبارا من مطلع الشهر القادم، إلى جانب العمل على تنفيذ مشروع إنشاء حدائق منزلية في 10 قرى بريف المحافظة، تستفيد منها 50 عائلة من خلال توفير البذار والمواد الأولية اللازمة.

ومنحت منظمة الفاو 3100 حصة من بذار القمح للعائلات المحتاجة في ريف محافظة الحسكة منها 2600 حصة عن طريق دائرة المرأة الريفية و500 حصة عن طريق مشروع التنمية الريفية في المنطقة الشمالية الشرقية.