منظمات أهلية

توزيع أكثر من 4000 قطعة لباس في حملة «فرحة العيد»

بمناسبة حلول عيد الفطر نظمت شركة الخياط لصناعة الألبسة ماركة ماجيلا وولف 77 بالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل حملة “فرحة العيد” لتوزيع قطع الألبسة على ذوي الشهداء والجرحى والأشخاص ذوي الإعاقة في صالة دار الرحمة للأيتام في جمعية الأنصاري بدمشق.

وتستمر الحملة التي انطلقت منذ يوم الأربعاء الماضي حتى أيام العيد وتهدف إلى توزيع أكثر من 4 آلاف قطعة لباس جديدة على الشرائح المستهدفة بحسب مدير مرصد سوق العمل بالوزارة محمود الكوا الذي بين أن الفعالية تأتي ضمن جهود الوزارة لبناء الشراكات مع القطاع الخاص حيث تم توقيع أكثر من مذكرة تفاهم تضم نقاطا أساسية حول إدارة برامج المسؤولية المجتمعية للقطاع الخاص.

وأوضح الكوا أن الحملة تعد نموذجا لتكامل الأدوار بين القطاع الأهلي ممثلا بجمعية الأنصاري التي استضافت الحملة وهي تقدم الرعاية للأيتام وهم إحدى الفئات المستهدفة بالحملة والقطاع الخاص ممثلا بشركة ماجيلا يضاف له الدور الناظم لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عبر مديرية سوق العمل.

وحول آلية تقديم الألبسة للفئات المستهدفة أوضح الكوا أنه تم العمل وفق نظام الإحالة من الجمعيات الأهلية التي تعنى بكل فئة حيث يوجد أكثر من جمعية لشؤون أسر الشهداء والجرحى وأخرى لرعاية الأيتام والأشخاص ذوي الإعاقة كما تم التعاون مع مشروع سيار لرعاية الأطفال المتسولين والمشردين حيث قدمت كل جمعية قوائم اسمية بالأشخاص المستفيدين بالتنسيق مع مديرية الخدمات الاجتماعية بالوزارة.

من جانبه بين رئيس جمعية الأنصاري الخيرية أيمن مزيد أن الجمعية قدمت للحملة صالة لعرض قطع الألبسة، لافتا إلى دور المجتمع الأهلي في رعاية وتقديم الخدمات لمختلف الفئات إضافة إلى أن الفعالية فرصة لإدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال بمناسبة العيد.

ورأت مديرة دار الرحمة لرعاية اليتيمات براءة الأيوبي أن تنظيم هذه الحملة هو شكل من أشكال المساعدة الاجتماعية بمناسبة العيد لتمكين الأسر التي لم تستطع تامين كسوة العيد لأطفالها وهو تعبير عن الشعور بالآخر.

وتأسست جمعية الأنصاري وفق الأيوبي عام 1959 حيث قدمت مشروع كفالة الييتم بنوعيها الخارجية والداخلية حيث تم افتتاح دار الرحمة للأيتام واليتميات منذ عام 2007 وهو اليوم يقدم الرعاية بكل أنواعها إلى 350 طفلا وطفلة.

من جانبه بين محمد النحاس مدير الموارد البشرية في شركة الخياط لصناعة الألبسة والتي تقدم ماركات ماجيلا وولف 77 أن مبادرة فرحة العيد تأتي استكمالا لفعالية أقيمت الأسبوع الماضي بالتعاون مع مبادرة “أهل الشام” حيث وزعت الشركة نحو ألف قطعة لباس خلال شهر رمضان للأطفال الأيتام وأسر الشهداء.

وبين النحاس أن هذه الحملات تأتي تجسيدا للمسؤولية المجتمعية التي تقع على عاتق القطاع الخاص أمام أبناء المجتمع بمختلف الفئات معتبرا أن صمود القطاع الخاص واستمرار العمل أسهم بصمود المجتمع وقدم الدعم للوطن.