محليات

توزيع “140” رأسا من الأغنام على ريف الشدادي بالحسكة

من جهة ثانية وزع مشروع توزيع الحيوانات الزراعية الذي ينفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الحسكة اليوم 140 رأساً من الأغنام لأهالي قرى ريف منطقة الشدادي في جنوب محافظة الحسكة.

وذكر مدير مشروع توزيع الحيوانات الزراعية المهندس سعد الدين جديد أن عدد العائلات المستفيدة في ريف منطقة الشدادي بلغ 54 من عائلات النساء الأرامل والعائلات التي لديها أفراد من ذوي الإعاقة، مبينا أن المشروع يهدف إلى مساعدة العائلات على تأمين سبل العيش في الريف والحصول على مصدر دخل دائم في قراهم.

وأشار جديد إلى أن مجموع الأعداد التي جرى توزيعها منذ إطلاق فعاليات مشروع توزيع الحيوانات الزراعية بالتعاون مع الجمعيات الخيرية بلغ 909 رؤوس من الأغنام لنحو 330 من العائلات القاطنة في ريف محافظة الحسكة، حيث شملت عمليات التوزيع مناطق ريف الحسكة والقامشلي والشدادي وتل تمر وجبل عبد العزيز وتل براك واليعربية وتل حميس والقحطانية.

وأضاف جديد: إنه من المقرر أن يتم الانتهاء من عمليات التوزيع التي تشمل 1400 رأس من الأغنام خلال الأسبوع القادم بشكل كامل بعد تنفيذ أعمال التوزيع في مناطق عامودا والهول والعريشة، مشيرا إلى أن المشروع يعمل كذلك على توزيع كميات من الأعلاف للأغنام التي تم توزيعها بمعدل 70 طنا من مادة الشعير و35 طنا من مادة التبن.