محليات

توفير مستلزمات العمل وإلغاء التعاقد مع “وسيم” من مطالب عمال كهرباء حمص

دعا عمال شركة كهرباء حمص إلى توفير الآليات اللازمة للعمل وتوفير المواد الأولية وإنشاء جمعية استهلاكية خاصة بعمال الشركة.

وأشار العمال خلال اجتماعهم اليوم مع إدارة الشركة ورئيس مكتب العمال في فرع حمص لحزب البعث في مقر الشركة إلى أهمية صيانة محطة تحويل الجامعة وصيانة خطوط 20 ك ف فيها وتزويدها بمعدات الأمن الصناعي لحماية العاملين والمناوبين ومعالجة نقص الخبرات المتواجدة وإحداث مكتب نهاية خدمة في الشركة مهمته تسيير أمور العاملين المتقاعدين وذوي الشهداء بما يخفف عنهم الجهد والوقت.

وطلب العمال الاستمرار في تأمين وسائل لنقل العاملين في الريف ومساواتهم مع عمال المدينة في هذا المجال ورفع مقترح من الشركة لتثبيت العمال الذين لم يشملهم مرسوم تثبيت عقود تشغيل الشباب وذوي الشهداء وإلغاء عقد شركة وسيم في مجال تأمين كرت اللباس والتعاقد مع شركة أخرى تقدم أسعارا مقبولة.

ونوه رئيس مكتب العمال محمد ديب اليوسف بجهود عمال الكهرباء في سبيل إصلاح أعطال الشبكة الكهربائية وإيصالها للمواطنين بالرغم من جميع المخاطر والتهديدات التي تعرضوا لها من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة وبتضحيات بعض العمال، مؤكدا أن تضحيات الطبقة العاملة إلى جانب تضحيات بواسل الجيش العربي السوري ساهمت في تحقيق النصر على قوى الإرهاب وعودة الأمن والاستقرار إلى ربوع الوطن.

بدوره عرض مدير شركة كهرباء حمص المهندس مصلح الحسن الظروف الصعبة والامكانيات المحدودة التي يتم العمل وفقها، مشيرا إلى أنه سيتم تخفيف الحمولة عن محطة تحويل الجامعة من خلال التعاقد مع الصليب الأحمر الدولي الذي سينفذ مشروع مخارج حديقة الشعب.

وأكد الحسن أنه سيتم تشكيل مكتب نهاية خدمة يضم أعضاء من اللجنة النقابية والإدارية والفرقة الحزبية بالشركة، وأن تثبيت العمال يتم وفق المراسيم والشواغر المتوفرة، داعيا إلى تقديم مقترح لإقامة صالة استهلاكية لعمال الشركة يضمن حقوق الشركة الاستثمارية.

من جانبه لفت رئيس مكتب نقابة عمال الكهرباء علي ديب إلى أهمية تفعيل دور التنظيم النقابي في مفاصل العمل وخاصة فيما يتعلق بتأمين مستلزمات الأمن الصناعي وتأمين متطلبات العاملين.

وعلى هامش الاجتماع تم تكريم عدد من أسر شهداء الشركة ممن استشهدوا أثناء تأدية واجبهم المهني.