دولي

توقيف شخصين في إطار التحقيق حول هجوم لندن

أوقفت الشرطة البريطانية شخصين بعملية وصفتها بأنها “كبيرة ” في إطار التحقيق حول الهجوم الذي وقع قرب البرلمان البريطاني في لندن.

ونقلت “ا ف ب ” عن قائد شرطة مكافحة الارهاب مارك راولي قوله للصحفيين اليوم أن ذلك ” يرفع عدد الموقوفين الى تسعة بعد يومين من الهجوم الذي اوقع أربعة قتلى عدا منفذه” .

وكانت الشرطة البريطانية اعتقلت يوم أمس سبعة أشخاص على خلفية هجوم لندن الذي وقع على جسر ويستمينستر بالقرب من مبنى البرلمان البريطانى وأسفر عن مقتل واصابة عدد من الاشخاص.

وأوضح راولي أن ” منفذ الاعتداء يدعى أدريان راسل وهو اسمه بالولادة بعد أن أعلن أمس أنه يدعى خالد مسعود ” مشيرا إلى أن المنفذ كان يستخدم عدة أسماء.

وأشار راولي إلى أن الشرطة نفذت اكثر من 12 عملية دهم وضبطت 2700 قطعة بما يشمل كميات كبرى من معلومات الكمبيوتر وتحاول تحديد ما اذا كان آخرون قاموا بتشجيع أو توجيه أو دعم منفذ الهجوم.

يذكر أن بريطانيا تعد واحدة من أكثر الدول الأوروبية تصديرا للارهابيين إلى سورية وقد دعمت الحكومة البريطانية على مدى السنوات الماضية التنظيمات الإرهابية فى سورية تحت مسمى “معارضة معتدلة ” لكنها بدأت تحصد ما زرعته وتعاني نتيجة ارتداد الارهاب الى أراضيها.