ثقافة وفن

ثقافي حمص.. الفنان أيمن زيدان يوقع مجموعته القصصية “تفاصيل”

قدم الفنان أيمن زيدان مجموعته القصصية الأحدث “تفاصيل” ضمن حفل توقيع ضم باقة من المثقفين في قاعة سامي الدروبي بالمركز الثقافي العربي في حمص مستعرضا خلالها حكايات واقعية رصدت صورا وأوجاعا وثقها ضمن تسلسل منطقي للأحداث واستقى مواضيعها من عوالم شخصيات حقيقية عرفها والتقى بها.

وتقع مجموعة “تفاصيل” الصادرة عن مؤسسة سوريانا للإعلام في 103 صفحات تسرد حكاياتها بشكل درامي مراعية تفاصيل متنوعة لمرحلة الطفولة والشباب غلب عليها الحنين لأشخاص وأماكن عاشها الفنان وتركت أثرا كبيرا في مسيرته وشكلت محطات مهمة في حياته جامعا خلالها بين الرواية والسيرة الذاتية ضمن مجموعة حكايات بدءا من ولادته في بلدة الرحيبة بريف دمشق مرورا بانتقاله طفلا مع والده إلى دمشق حتى بدايات مرحلة الشباب.

واختزل زيدان ضمن مجموعته ذاكرة مفعمة بالتفاصيل والأمكنة والأشخاص وصور دمشق خلال السنوات الخمس الأولى من حياته والرحلة الأسبوعية من العاصمة إلى بلدته الرحيبة و حكايات جده المقعد الكثيرة.

وقال زيدان تفاصيل لحظات مقتطعة من طفولتي وبداية سنوات تكوني ومرحلة الشباب رصدت فيها شخصيات أناس صادفتهم خلال حياتي مع أمكنة وتوصيف لحالة الأسر المتوسطة التي نزحت من الريف إلى المدينة وعاشت تحاول أن تحقق أحلامها لأنقل عبر المجموعة زمنا مضى وشخصيات رحلت وتركت في روحي صدى خاصا لزمن يشدني وأحن إليه شخصيا بلحظاته وأمكنته ودروبه وشخصياته.

يذكر أن أيمن زيدان أصدر مجموعتين قصصيتين هما أوجاع سنة 2015 وليلة رمادية سنة 2016.