محليات

جامعة تشرين تضيء على الموقع المخصص للبحث عن فرص العمل “لينكد إن”

أقام مركز المهارات والتوجيه المهني بجامعة تشرين نشاطا تعريفيا بموقع التواصل الاجتماعي “لينكد إن” المخصص للبحث عن عمل واستقطب النشاط 24 شابا وشابة من الراغبين بالتعرف على طرق الاستفادة من خدمات الموقع واستثمار خبراتهم العملية في مجال عملي محدد.

المدرب مهند العبيد أوضح لنشرة سانا الشبابية أن “لينكد إن” هو موقع للتواصل الاجتماعي الفعال والأكثر شهرة للبحث عن عمل وتسويق الشخص لخبراته ومهاراته، منوها بأن هذا الموقع “بات اليوم بديلا عن السيرة الذاتية وأصبح معتمدا من قبل جميع الشركات العالمية للبحث عن موظفين مناسبين ومحترفين”.

ولفت إلى أن النشاط يسعى إلى تعريف الطلاب والراغبين بكيفية إنشاء حساب احترافي على موقع “لينكد إن” وكيفية إضافة مهاراتهم والتسويق لخبراتهم وتعليمهم طريقة البحث عبر الموقع ذاته بالإضافة إلى تعريفهم بأهم المهارات المطلوبة في سوق العمل محليا وعالميا.

منسق الأعمال في المركز عمار جريوة أوضح أن هذه الفعالية تستهدف متطوعي المركز سعيا لتطوير معارفهم وجعلهم أكثر مواكبة للتطور التقني والثورة الرقمية وبالتالي توجيههم نحو بوابات سوق العمل الحديثة.

المتطوعة رنيم شاهين خريجة كلية الهندسة قسم الميكاترونيكس أوضحت أنها “التحقت بالفعالية لأن مجال اختصاصها جديد وفرص العمل الموجودة بالسوق المحلية قليلة ولذلك ربما أمكنها عن طريق هذا الموقع أن تسوق لخبراتها بشكل أفضل”.