أخبار البعث

جامعة تشرين تكرم كوكبة من أسر الشهداء

تقديراً لتضحيات الشهداء الذين رووا بدمائهم الطاهرة تراب الوطن أقام المكتب الفرعي لنقابة المعلمين في جامعة تشرين بالتعاون مع قيادة فرع الحزب و رئاسة الجامعة و فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في الجامعة حفلاً تكريمياً  لأسر كوكبة من الشهداء، و ذكر الدكتور صلاح داؤود أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في جامعة تشرين  في كلمته أنه في حضرة الشهادة ترفع الهامات و يتألق جبين المجد، و على وقع زغردة الأمهات، و رش الأرز، و كبرياء الآباء، و شموخ الإخوة و الأخوات تسطر سورية قصيدة الوطن الخالد.

وأضاف إن وطناً اسمه سورية، و قائداً بطلاً اسمه بشار حافظ الأسد توأمان، هو شمسها و هي ماء روحه، حلوها حلوه، و مرها مره، و فرحها فرحه و نصرها نصره، هكذا تكون القادة، و هكذا تكون السيادة، و مهما حاول الإعلام المزيف أن يخلط المصطلحات، فإن الشهيد فارس جميل سكن السماء و القلوب و حلق فوق كل لغات الأرض.

 ورحب  الدكتور يونس يونس رئيس المكتب الفرعي لنقابة المعلمين في الجامعة بذوي الشهداء أكرم من في الدنيا و أنبل بني البشر، و ذكر أن الشهيد هو الشجاع و الحليم و الحكيم و الصادق و الأمين و هو صاحب مروءة و إيثار و نخوة ،كما توجه  د. يونس بالرحمة على أرواح شهداء الوطن و بتحية إجلال و إكبار للقائد الرمز الذي يجسد تطلعات الجماهير ، للقائد الشجاع، و للربان الماهر  الذي قاد و يقود الوطن إلى بر الأمان فكل الوفاء و الحب و العهد أن نمضي معه (سوا ) و نبني الوطن و المواطن حتى يتحقق النصر القريب بإذن الله .

و في كلمة أسر الشهداء التي ألقتها السيدة ميساء صالح مرتضى ذكرت أن الشهداء ضحوا بأنفسهم لننعم بالسلام في وطن ملأته الجراح ، لنبقى و لتبقى سورية بلاد الشمس ، بلاد المحبة و التسامح ،مترحمة على أرواح الشهداء و متمنيتاً الشفاء العاجل لجرحاه .

حضر الاحتفال : الدكتور هاني شعبان رئيس الجامعة – أعضاء قيادة الفرع – نواب رئيس الجامعة – الدكتور سمير الخطيب عضو مجلس الشعب – الدكتورة صديقة طربيه عضو المكتب التنفيذي لنقابة المعلمين – رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في الجامعة – و المستشار الإعلامي و الثقافي في مكتب الإعلام و الإعداد القطري.

البعث ميديا || الرفيق أحمد علي