الشريط الاخباريسلايدسورية

جرى تضخيم لأحداث جسر الشغور.. الإعلام: الشائعات لا تخدع السوريين

قالت وزارة الإعلام إنه وفي حملة إعلامية معدة مسبقا تتوافق والمواجهات مع المجموعات الإرهابية المسلحة في جسر الشغور وإدلب والحسكة ودرعا تقوم بعض المحطات الفضائية المعادية التي عرفت بدورها في المراحل الماضية منذ بدء الحرب على سورية بالتنسيق مع صحف ومجلات غربية ومواقع الكترونية وصفحات على الـ فيسبوك وتغريدات على الـ تويتر ببث أخبار كاذبة وإشاعات متنوعة أمنية وعسكرية واقتصادية وسياسية ضمن حملة تستهدف المواطن السوري والمقاتل العربي السوري والقوات المسلحة في آن معا.

وقد لحظت وزارة الإعلام حجم التنسيق المستمر والمتواتر في تداول الشائعات لبث الذعر وإرهاب الناس واختلاق قصص وروايات والربط بين معطيات سياسية وأخرى ميدانية لتصوير ما يحدث وكأنه تحول نوعي في مسار المواجهات مع الجيش العربي السوري.

وتتداول بعض المواقع صورا مفبركة وتضخيما لبعض الأحداث لمنح المصداقية لتلك الأخبار ولاسيما بعد دخول المجموعات المسلحة إلى مدينة جسر الشغور وارتكاب مجازر فيها دون تمييز بين رجل وامرأة ومسن وطفل.

إن شعبنا الذي تصدى في الأوقات الأصعب والأكثر تحديا لهذه الحرب عليه لا يمكن أن تنطلي حرب الشائعات عليه مجددا مهما بلغت من تصعيد متوقع خلال المراحل القادمة.

وأن حجم وعي السوريين لطبيعة الدور التركي الرئيسي والأدوار الملحقة به سعوديا وقطريا.. أن هذا الوعي والصبر والثبات هي عناصر راسخة سوف تتصدى وتواجه الحرب الإعلامية واسعة النطاق ومتعددة الأدوات التي تشن علينا هذه الأيام.

 

تحية تقدير لقواتنا المسلحة واحترام كامل لوعي شعبنا وإدراكه لمحاولات العبث بذاكرته وحضوره ودوره ومعنوياته العالية دائما.