الشريط الاخباريمنظمات أهلية

جمعية الشباب الخيرية تقيم «ماراثون يوم اليتيم العالمي»

بمشاركة 500 يتيم أقامت جمعية الشباب الخيرية بدمر بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية اليوم”ماراثون يوم اليتيم العالمي” قرب صالة الجلاء الرياضية بالمزة.

وأكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية الدكتورة كندة الشماط أهمية حشد الجهود المجتمعية كافة للارتقاء بالخدمات المقدمة لشريحة الأطفال اليتامى وأبناء الشهداء والنهوض بواقعهم وفق احتياجاتهم النفسية والاجتماعية والتربوية بما يحقق سلامة تنشئتهم وتربيتهم ليكونوا أعضاء فاعلين ومنتجين في مجتمعهم.

من جهته لفت رئيس الاتحاد العام الرياضي اللواء موفق جمعة إلى أن المنشات الرياضية كافة ستكون جاهزة لإستقبال أبناء الشهداء واليتامى بشكل مجاني.

بدوره أشار رئيس مجلس إدارة الجمعية قيس رمضان إلى أن الجمعية لن تدخر جهدا لتقديم الرعاية المناسبة للأيتام مؤكدا أن إطلاق الماراثون الأول يهدف إلى لفت الانتباه إلى هذه الشريحة من المجتمع ومعاناتها وظروفها واهمية التطوع في تعزيز الخدمات المقدمة للأيتام وكفالتهم.

وفي سياق متصل أكدت الوزيرة الشماط خلال افتتاح مركز كفالة اليتيم التابع لجمعية الشباب الخيرية بدمر أهمية التشاركية بين جميع القطاعات الحكومية والخاصة والأهلية لتوسيع دائرة الخدمات المقدمة للشرائح الاكثر تضررا في المجتمع وخاصة الأطفال اليتامى.

وأشارت الوزيرة الشماط إلى حرص الوزارة على تقديم الرعاية اللازمة للأطفال اليتامى وفاقدي الرعاية الوالدية وتوفير مستلزمات الرعاية على جميع المستويات مبينة أن قانون المنظمات غير الحكومية الذي سيصدر قريبا يتضمن ميزات مهمة لشركات القطاع الخاص التي تقوم بواجبها ومسؤوليتها المجتمعية.

ونوهت الوزيرة بالأعمال الخيرية والمشاريع والأنشطة التي تقوم بها الجمعية بما ينعكس إيجابا على توسيع دائرة الخدمات المقدمة لأكبر شريحة ممكنة في منطقة نشاطها.

بدوره أشار عضو مجلس إدارة الجمعية طارق رمضان إلى أن الجمعية استطاعت من خلال التشاركية مع القطاع الخاص والدعم من الوزارة توسيع مشاريعها وخدماتها لتقديم خدمات طبية وإغاثية وخاصة للأيتام وذوي الإعاقة.

من جهته بين المدير الإداري بالجمعية مهند الشريف أن الجمعية تقدم خدمات طبية من خلال مركزها الطبي الذي يتضمن عيادات تخصصية وقسما لغسيل الكلية والأشعة والتحليل والاسعاف على مدار الساعة بحيث يستفيد اليتيم وذوو الاحتياجات الخاصة من كل هذه الخدمات مجانا.

يشار إلى أن جمعية الشباب الخيرية أسست عام 2005 لأهداف خيرية وتنموية وتوسعت نشاطاتها لتشمل خدمات إغاثية وطبية.