الشريط الاخباريسورية

جنيف.. اجتماع لوزراء صحة دول عدم الانحياز بمشاركة سورية

عقد وزراء الصحة في دول عدم الانحياز اجتماعهم المدرج على جدول أعمال الدورة السبعين لجمعية الصحة العالمية المنعقدة حالياً في مقر الأمم المتحدة بجنيف بمشاركة وفد الجمهورية العربية السورية، حيث ناقشوا الشأن الصحي في دولهم والجهود التي تبذلها وزارات الصحة للحفاظ على الصحة العامة خلال المرحلة الراهنة.

وأكد الدكتور نزار يازجي وزير الصحة رئيس وفد الجمهورية العربية السورية المشارك في الاجتماع خلال مداخلته على دعم الحكومة السورية لرئاسة فنزويلا لمجموعة دول عدم الانحياز ولبيان المجموعة الوزاري الذي يعبر بقوة عن مشاكل ومطالب المجموعة وعن مبادئها الأساسية بهدف تعزيز مواقفها على الساحة الدولية بما يخص الصحة وفي مواكبة التطورات والتحديات التي تواجه دولها في مجال القطاع الصحي.

وعبر الوزير يازجي عن تقديره لمجموعة دول عدم الانحياز في الاستمرار بمواقفها الداعمة للسوريين من مواطني الجولان السوري المحتل ومطالبتهم المجتمع الدولي بوضع حد لانتهاكات سلطات الاحتلال الاسرائيلي في مجال الصحة ولضمان وجود نظام صحي فاعل وتقديم المساعدة اللازمة للسوريين في الجولان السوري المحتل وفقا لقرارات منظمة الصحة العالمية.

وفي تصريح له أكد وزير الصحة أن هذا الاجتماع وفر فرصة لتوحيد المواقف إزاء المواضيع المدرجة على جدول أعمال جمعية الصحة العالمية وبحث الوضع الصحي على المستوى العالمي.