الشريط الاخباريدولي

جولة جديدة من مفاوضات إيران والسداسية تنطلق في فيينا

تنطلق اليوم في فيينا جولة جديدة من المفاوضات بين المجموعة السداسية وإيران على مستوى الخبراء، وذلك عشية الجولة الثالثة من المفاوضات النهائية الشاملة بين الطرفين والتي ستجري في العاصمة النمساوية في 7-9 /نيسان.

وأفادت وسائل الإعلام الإيرانية أن الوفد الإيراني في هذه الجولة سيكون برئاسة المدير العام للدائرة السياسية والدولية بوزارة الخارجية حميد بعيدي نجاد وأن المفاوضات ستستمر 3 أيام وذلك تمهيدا للجولة الثالثة من المفاوضات النووية.

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أشار إلى أن جولة المفاوضات على مستوى الخبراء ستبحث تفاصيل المواضيع التي أحيلت للخبراء من قبل طرفي المفاوضات، وأنها ستتناول الموضوعات المتبقية مثل حيازة إيران للتكنولوجيا النووية ورفع الحظر عن النشاط التجاري والمصرفي الإيراني وآليات الرقابة والتفتيش على المنشآت النووية والمرحلة النهائية ومواضيع أخرى، مؤكدا أن المفاوضات ترمي إلى وضع البرنامج النووي الإيراني في أطره الطبيعية والعادية كشأن الأعضاء الآخرين في معاهدة حظر الانتشار النووي.

ويلتقي ظريف مسؤولة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون في 7 الشهر الجاري للتباحث والتمهيد للجولة الثالثة للمفاوضات النووية.