الشريط الاخباريثقافة وفن

حاج حسين يلوم الإعلام لعدم مواكبتة الفنانين السوريين صانعي مسلسلات الكرتون للأطفال

تعرض الفضائية التربوية السورية حاليا المسلسل الكرتوني فستق ولوزة الذي قام بتنفيذه وإخراجه لصالح القناة فريق من الفنانين السوريين الشباب تحت إشراف التشكيلي والمخرج الفني رامز حاج حسين.

وقال حاج حسين عن هذا المسلسل: إنه عبارة عن سلسلة انجز منها 120 حلقة إلى الآن نفذه فريق عمل تنوع بين القاص والسيناريست والشاعر والملحن وفريق التحريك بثت منه سلسلتان هما الحشرات والطيور.

وبين حاج حسين أن المسلسل يتحدث عن شخصيتين افتراضيتين هما الولد فستق وشقيقته لوزة التي تسأله عن كل ما يحيط بها ليعرفها عليه عبر المعلومة العلمية المبسطة والحوار البسيط والأغنية المنفذة بخبرات محلية حول ما يثير الطفل من أسئلة ومعلومات عن الحشرات والطيور والحيوانات والفواكه والخضراوات.

ولفت حاج حسين إلى أن شركة عالم القمر الصغير أنتجت خمسة مسلسلات كرتونية بالتعاون مع التلفزيون العربي السوري كان آخرها العنكبوت الازرق، معتبرا ان المواهب التي يتمتع بها السوريون في مجال الرسوم المصورة والمتحركة تعد من القطع النادر والفريد ورقماً صعبا وسط الفنانين العرب.

ورأى حاج حسين ان هناك ضعفا في مواكبة الإعلام لتغطية نشاطات الفرق السورية العاملة في هذا المجال الذين لا يلقون التقدير والمتابعة والاهتمام لما يبذلونه من جهود في مجال توطين الرسوم المتحركة وتنفيذها داخل سورية.

ودعا حاج حسين إلى إقامة الندوات التلفزيونية للتعريف بفن الكرتون السوري والبحث الحثيث عن هذه المواهب وإعطائها الفرصة والرعاية لإثبات الذات، مؤكدا في ختام حديثه أن أطفالنا في هذه الفترة يحتاجون إلى ثقافة واعية تقيهم وتحصنهم من آثار العنف الذي طال ذائقتهم البريئة.