عربي

حبس 17 طالباً من جماعة الإخوان المسلمين المحظورة

أمرت نيابة مدينة نصر بالقاهرة يوم الخميس 21 تشرين الثاني بحبس 17 طالبا من مؤيدي الإخوان المسلمين لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق في الاشتباكات التي وقعت بالقرب من جامعة الأزهر.

حيث اقتحم أمس الأربعاء طلاب من جماعة الإخوان المحظورة  مبنى جامعة الأزهر وحطموا زجاج الطابق الأول وقطعوا التيار الكهربائي عن المبنى الإداري ومباني الكليات.

وأقدم الطلاب الإخوانيون على إثارة أعمال شغب وتهديد زملائهم وأساتذة الجامعة لإيقاف الدراسة في محاولة مستمرة منذ عدة أسابيع لخلق الفوضى داخل الجامعات المصرية وإيقاف الدراسة فيها.

كما اقتحم الطلاب الاخوانيون كليتي العلوم والهندسة في الجامعة ونزعوا اللوحات الطلابية من على الجدران وكتبوا عبارات مسيئة بدلا عنها.

وردد الطلاب الاخوانيون هتافات معادية للجيش والشرطة ولإدارة الجامعة وطالبوا بقية الطلاب بالانضمام إليهم متوعدين بإلغاء وإيقاف الدراسة فيما قام آخرون بفصل التيار الكهربائي وإغلاق مختبرات الكلية وتحطيم منافذ إطفاء الحريق واقتحموا المدرجات واخرجوا جميع الطلاب وأساتذة الجامعة من المدرجات وقاعات الدراسة.

وتأتي إثارة أعمال الشغب من قبل الطلاب الاخوانيين في الجامعات المصرية في سياق الحملات المستمرة لتعطيل الدولة المصرية وإشغالها عن أداء مهامها وإدخالها في دوامة العنف في إطار أجندات لا تخدم إلا أعداء البلاد.

البعث  ميديا  –  وكالات