محليات

حتى لا يموت المريض على الطريق.. قرية قصابين بريف جبلة بحاجة لمستوصف

طالب عدد من أهالي قرية قصابين بريف جبلة بإنشاء مركز صحي لتخديم قريتهم التي تضم تجمعاً سكنياً كبيراً يقطنه أكثر من خمسة آلاف نسمة.

أبو سليم أكد لـ”البعث ميديا” أنه في حال تعرض أحد أهالي القرية إلى أي حادث أو إصابته بأي وعكة صحية فان أهله وأقرباؤه يضطرون لنقله إلى جبلة أو إلى أي منطقة قريبة من القرية، مشيرا إلى حدوث حالات وفاة أثناء إسعاف المصاب أو المريض إلى المستشفى.

‏رجاء أم لأربعة أطفال تشير إلى الأعباء المادية ومعاناة التنقل في المواصلات أثناء ذهابها إلى المراكز الصحية في جبلة، وخاصة عند وجود حملات تلقيح للأطفال ناهيك عن الأمور الاسعافية الأخرى، مؤكدة ضرورة إقامة مركز صحي في قصابين لتخفيف العبء على الأهالي بتوجههم إلى المستشفيات أو العيادات الخاصة.

بدوره أوضح أبو عبد الله أن أهالي القرية تقدموا بالعديد من الشكاوى إلى مديرية الصحة والى المعنيين في المحافظة مطالبين ببناء مستوصف، إلا أنهم لم يجنوا سوى الوعود التي كان آخرها الوعد الذي قطعته مديرية الصحة بأنها وضعت مشروع المستوصف في خطتها، ولكنها تنتظر انتقال ملكية العقار الذي ستبني عليه المستوصف إلى ملكيتها.

وتابع: المعنيون في مديرية الصحة لم يخبرونا إلى متى سيطول هذا الانتظار، ونحن بدورنا ليس بيدنا حيلة سوى المطالبة بالإسراع بإجراءات نقل ملكية العقار وبناء المستوصف إن كان المعنيون جادّون في وعودهم.

البعث ميديا || جبلة – باسل يوسف