الشريط الاخباريسورية

حركة الاشتراكيين العرب تحتفل بذكرى عيد الجلاء

احتفاء بالذكرى الثامنة والستين لعيد الجلاء أقامت حركة الاشتراكيين العرب احتفالا مركزيا أمام مقر شعبة الحزب الجديد في السيدة زينب بريف دمشق.

وأكد أحمد الأحمد الأمين العام للحركة عضو القيادة المركزية للجبهة الوطنية التقدمية ان عيد الجلاء هو يوم الانتماء والعزة وأن احتفالات ذكرى جلاء المستعمر عن أرض سورية الحبيبة تتزامن هذا العام مع احتفالاتنا بانتصارات وبطولات جيشنا العربي السوري وقواتنا المسلحة في تطهير أرض الوطن من الإرهابيين وإعادة الأمن والأمان إلى أرجائه.

وأشار الأحمد إلى أنه بعد ثلاث سنوات من محاولات التدخل الخارجي لإعادة سورية إلى واقع الهيمنة الاجنبية ها هم السوريون يحتفلون ببقائها سيدة مستقلة كما عهدناها دائما داعيا الى تمثل قيم ونضالات أبطال الاستقلال مثل يوسف العظمة وصالح العلي وإبراهيم هنانو ومحمد الأشمر وأحمد مريود وسلطان باشا الأطرش وروح الثورة السورية الكبرى ضد المحتل الفرنسي والوقوف صفا واحدا في مواجهة ما يخططه الاعداء لوطننا.

وبين الأحمد أن حركة الاشتراكيين العرب تعمل لتوسيع قواعدها مع الشرفاء في حزب البعث العربي الاشتراكي والاحزاب في الجبهة الوطنية التقدمية فالجميع في خندق واحد للدفاع عن سورية وصون كرامتها وإعادة الأراضي المحتلة.

وأكد محافظ القنيطرة معن صلاح الدين علي في كلمة القاها عضو مجلس المحافظة هشام المحمد ان الارهاب الذي تقوده الولايات المتحدة و83 دولة معها سيتهاوى امام ابطال الجيش العربي السوري.

بدورة أشار أمين السر المساعد لحركة التحرير الفلسطينية فتح الانتفاضة أبو فاخر إلى أن فصائل المقاومة الفلسطينية ستبقى على العهد والوفاء لسورية التي قدمت اغلى التضحيات من أجل فلسطين واحتضان المقاومة.

وعبر عدد من المشاركين في كلماتهم عن فخرهم واعتزازهم بالرموز الوطنية التي قادت الثورة السورية الكبرى واجبرت الغاصب والمعتدي على الجلاء عن أرض الوطن لافتين إلى أن رجال الجيش والقوات المسلحة هم حماة الارض والشعب السوري هو الوحيد المخول بتقرير مصير سورية.

تخلل الحفل افتتاح مقر شعبة السيدة زينب لفرع القنيطرة لحركة الاشتراكيين العرب ومسيرة جالت شوارع البلدة ورفع المشاركون فيها العلم السوري بطول 250 مترا واللافتات المعبرة عن المناسبة وفقرات فنية كما اقسم المحتفلون على المحافظة على أرض الوطن واستقلاله والدفاع عن ترابه والنضال المستمر لتحقيق مصالح شعبه الوطنية والعمل على تحرير فلسطين والجولان.

 

البعث ميديا -سانا