الشريط الاخباريمحليات

حريدين: المسلحون فجروا خط مياه بردى والعمل جار على إصلاحه في 72 ساعة

أعلن مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب بدمشق وريفها حسام حريدين أن المجموعات المسلحة فجرت خط بردى الواقع بين منطقتي “دير مقرن وكفير الزيت” وهي تعتبر منطقتين ساخنتين، مؤكداً أن الخط المغذي لمدينة دمشق وأطرافها عبر نبع الفيجة خرج بشكل كامل.
وقال حريدين: إن عمال الصيانة يحاولون الدخول إلى المنطقة لإصلاح الخط بالتواصل مع الجيش لتأمين المنطقة التي حدث فيها التفجير، مؤكداً أن فترة إصلاحها لا تتجاوز 72 ساعة.
وكشف حريدين أن ساعات تزويد الأهالي بالمياه ستنخفض من ست ساعات إلى خمس ساعات بمعنى أن ساعات التقنين ستزداد ساعة واحدة.
وأضاف حريدين: عما يتعلق بالمناطق الواقعة على أطراف دمشق فإنه من المحتمل أن يكون التقنين يوماً بيوم مؤكداً أنه سيتم وضع برنامج تقنين اليوم باعتبار أن إصلاح الخط سيحتاج إلى ثلاثة أيام.
وأوضح حريدين أن التفجير تسبب في خسارة 1.5 متر مكعب بالثانية وهو طاقته الإنتاجية على حين بلغ قطره 1.2 متر، مؤكداً أن المؤسسة تعمل على اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضمان دخول ورشات الإصلاح والصيانة التابعة للمؤسسة لإصلاح الأعطال والأضرار التي أحدثتها المجموعات المسلحة.
ويعد التفجير الذي استهدف خط المياه المشار إليه والمغذي لمدينة دمشق وأطرفها ليس الأول من نوعه بل تعرض خط نبع الفيجة لعدة تفجيرات، ما سبب بالعديد من معاناة الأهالي في تأمين المياه، إضافة إلى انخفاض في مخزون المياه.
وتحاول المجموعات المسلحة في تلك المناطق استغلال عامل المياه للضغط على سكان دمشق من خلال قطع المياه بتفجير خطوط النقل أو بتعطيلها.