line1محليات

حسون: على العالم أن يستيقظ من نومه وصمته تجاه ما يحدث في سورية

أكد المفتي العام للجمهورية الدكتور أحمد بدر الدين حسون أن على العالم الغربي أن يستيقظ من نومه العميق وصمته تجاه ما يحدث في سورية من حرب ارهابية تستهدف شعبها وحضارتها وتاريخها العريق.

وخلال لقائه اليوم وفد دعاة السلام الدولي برئاسة مايريد ماغواير الحائزة جائزة نوبل للسلام، أشار المفتي حسون إلى أن الاعتداءات الإرهابية التي شهدتها باريس، يجب أن تكون بمثابة تنبيه للغرب الذي احتضن الإرهاب التكفيري في بلدانه وتحذيره من انه قد ينقلب على حاضنيه.

وقال حسون، إن المال السعودي والقطري والتوجيه التركي خلال السنوات الماضية هو الذي دعم الفكر المتطرف ورعاه، وهو الذي جند المرتزقة من كل شذاذ الأرض و أرسلهم إلى سورية، إرهابا يقتل البشر ويحرق الحجر والشجر وليس ببعيد أن يمتد ليخرب العالم كله حتى بلدان رعاته.

ودعا المفتي العام للجمهورية إلى تضافر جهود أصحاب النوايا الطيبة في العالم، لوقف ما يحدث سورية ولدعم الشعب السوري في معركته ضد الإرهاب التي يخوضها نيابة عن العالم.

بدورها رئيسة وأعضاء وفد دعاة السلام أكدوا أن زيارتهم تأتي تعبيرا عن رفضهم للإرهاب التكفيري الذي يتعرض له الشعب السوري، مؤكدين ضرورة تسمية الأشياء بمسمياتها والتصدي للإعلام التضليلي المعادي للشعب السوري، لافتين إلى أنهم سيكونون سفراء لسورية عبر العالم.