الشريط الاخباريمنظمات أهلية

«حفظ النعمة» توزع سلل غذائية على الأسر الفاقدة للمعيل بدمشق

ستقوم جمعية “حفظ النعمة” الخيرية بتوزيع 5 آلاف سلة غذائية “وجبة” للأسر المتعففة الفاقدة للمعيل حصراً في محافظة دمشق.

 وستكون غنية بمواد لا يقدمها برنامج الغذاء العالمي منها «سمنة- زيت- فطر- طون- مرتديلا- شاي…» وتقدر قيمة هذه السلة بــ5 آلاف ليرة.

ووفقا لصحيفة “الوطن” السورية، يبلغ عدد الأسر فاقدة لمعيل قرابة 2900 أسرة، في حين الأسر التي لا يستطيع رب المنزل العمل أو معاق فيبلغ عددها قرابة 2200 أسرة، وتقدر القيمة الإجمالية لمساعدات رمضان للأسر بــ25 مليون ليرة.

كما تقوم الجمعية بتوزيع السلل الغذائية للمتضررين يومياً عند توافر المواد لــ1500 عائلة تقريباً، وتقدر قيمة السلل الموزعة يومياً 15 مليون ليرة وتتراوح قيمة السلة من برنامج الغذاء العالمي بين 8 إلى 10 آلاف ليرة، وقد قامت الجمعية مؤخراً من أجل تنظيم عملية التوزيع بجعل أيام الإثنين والأربعاء خاصة برجال، وأيام الأحد والثلاثاء والخميس خاصة بالنساء، وعملية التوزيع تبدأ من الساعة 8 صباحاً وحتى 4.30 مساءً.

وتم توكيل الجمعية بعد أن تقدمت بمقترح لوزارة الشؤون لتقديم ودعم المطلقات والأرامل بسلل غذائية، وتمت الموافقة على المقترح وحصرهم بـ”حفظ النعمة” فقط، وقد تم الاتفاق مع لجنة الإغاثة الفرعية في المحافظة لتغطية دائرة القنوات والتي تضم وتخدم منطقة «البرامكة- شاغور- منصور» وحصر المساعدات لساكني هذه المنطقة من المهجرين مع الالتزام مع الأسر القديمة التي كانت مسجلة لدى الجمعية سابقاً، ويعمل لدى الجمعية قرابة 93 عاملاً.

وعملت جمعية “حفظ النعمة الخيرية” بمحافظة دمشق على دعم الأسر الفقيرة قبيل الأزمة المسجلة لديها من خلال إعادة تدوير الفائض من «الطعام والألبسة والأثاث» وتقديمه لتلك الأسر عبر العمل الخيري الشعبي من السوريين للمساهمة بتخفيف أعباء المحتاجين من خلال مساهماتهم العينية والمعنوية.

يذكر أن  الجمعية حصلت على ترخيص للتعاون مع برنامج الغذاء العالمي بشكل مباشر تحت إشراف وزارة الشؤون الاجتماعية، وذلك بسبب انخفاض التمويل نتيجة الحالة الاقتصادية للأسر السورية الداعمة، وتقوم الجمعية بدعم الأسر المتضررة المهجرة والذين فقدوا أعمالهم ومعيل الأسرة عبر مساعدات متعددة حسب حاجاتهم وقد بلغ عددهم لدى الجمعية قرابة 35400 عائلة مهجرة.