محليات

حماة… إعادة النظر بألف استثمار من أملاك مجلس المدينة

بحث محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري مع المعنيين في مجلس مدينة حماة والأمانة العامة للمحافظة اليوم سبل إعادة النظر باستثمار أملاك المجلس بما ينعكس إيجابا على تحسين الخدمات وإطلاق المشاريع التنموية.

وحدد المحافظ خلال الاجتماع الأول من كانون الثاني المقبل كمهلة نهائية للمجلس لاتخاذ إجراءاته بخصوص إعادة النظر باستثمار أملاكه في المدينة والتي تشمل محال ومراكز تجارية ومباني متنوعة الاستخدام ومنشآت سياحية وصناعية وغيرها.

وقال الحزوري: إن المحافظة بدأت تطبيق الإجراءات الخاصة بها بعد تشكيل لجان تعنى بتخمين قيم وأجور الاستثمارات الموجودة والبالغ عددها أكثر من1000 استثمار يمكن أن تشكل حال إعادة النظر باستثمارها رافعا ماديا وتنمويا قويا وأرقاما مالية كبيرة من شأنها دفع عجلة التنمية في مدينة حماة للأمام.

وأوضح المحافظ أن إعادة نظر مجلس مدينة حماة باستثمار أملاكه تنسحب على باقي الوحدات الإدارية في المحافظة وصولا إلى تحسين الواقع الخدمي والاجتماعي والتنموي فيها، مؤكدا أنه ستتم محاسبة كل وحدة إدارية غير ملتزمة بهذه التعليمات والإجراءات.

بدورهم أكد المجتمعون ضرورة البدء بتطبيق الإجراءات والتدابير المتخذة لرفع أجور استثمار أملاك المجلس بهدف زيادة إيراداته ما ينعكس إيجابا على تحسين الخدمات وإطلاق مشاريع تنموية تعود بالنفع على الأهالي.

ولدى مجلس مدينة حماة أملاك مستثمرة في الأسواق الرئيسة بالمدينة وعلى ضفاف نهر العاصي وبعض المواقع الحيوية الأخرى.