الشريط الاخباريمحليات

حماة: افتتاح شعبة التعلم المتمازج في ثانوية عبد القادر شقفة

افتتحت في ثانوية عبد القادر شقفة بحماة شعبة التعلم المتمازج لطالبات الصف العاشر وذلك بما يتوافق مع الجهود المبذولة لتطوير الواقع التعليمي ورفع مستوى التحصيل العلمي وتضم الشعبة 20 طالبة يشرف عليهن مدرسون بجميع الاختصاصات مع تدريس المنهاج بالمزج بين التعليم التقليدي والإلكتروني باستخدام الانترنت ووسائل التواصل الحديثة.

وبين مدير تربية حماة يحيى المنجد أن هذه التجربة تأتي في إطار تحسين جودة التعليم ومخرجاته لتكون أكثر متانة وتتماشى مع توجه وزارة التربية لتوظيف التكنولوجيا بخدمة التعليم وهي تحقق التفاعل بين الطلاب والمدرسين وتراعي ظروف الطلاب وتنمية مهاراتهم في عمليات البحث والتقصي عن المعلومات.

وحول ميزات التعلم المتمازج قال المنجد: إنه يوفر بيئة تفاعلية نشطة ويساعد على اختصار الوقت والجهد والتكلفة من خلال إيصال المعلومات للمتعلمين بأسرع وقت وبصورة تمكن من إدارة العملية التعليمية وضبطها وقياس وتقييم أداء المتعلمين وتحسين المستوى العام للتحصيل الدراسي وتوفير بيئة تعليمية جذابة.

وأكد عدد من المدرسين أن دمج التكنولوجيا بالتعليم سيصبح أسهل مستقبلاً وذلك لأن التعليم الالكتروني يتميز بسهولة تحديث وتعديل المعلومات المقدمة وهناك نقطة إيجابية في التعلم الالكتروني هي أنها تزيد من إمكانية التواصل لتبادل الآراء والخبرات ووجهات النظر بين الطلاب ومعلميهم أولاً وللوقوف عند الثغرات التي تواجه هذا النمط من التعلم من قبل المعنيين والأكاديميين وأصحاب القرار من جهة ثانية.

وبين عدد من الطالبات أن الفرق كبير بين التعليم التقليدي والتعلم المتمازج فالأخير يدرب الطلاب على طرق التعامل الصحيح مع التكنولوجيا ويجعل الطالب يدرس في أي مكان وليس فقط في الغرفة الصفية.