منظمات أهلية

حماة: مسابقة لتلاميذ مرحلة التعليم الأساسي في مجالات الشعر والقصة

أعلن فرع منظمة طلائع البعث بحماة اليوم عن إجراء مسابقة ثقافية لتلاميذ مرحلة التعليم الأساسي بالمحافظة في مجالات الشعر والقصة والتعبير الأدبي.

وأوضحت عضو قيادة الفرع رئيسة مكتب الثقافة غادة ملوك أنه تم تحديد فئتين عمريتين للاشتراك بالمسابقة الأولى من 6 إلى 9 سنوات، والثانية من 10 إلى 12 سنة، حيث يختار الطفل المشارك في مسابقة الشعر والقصة موضوعا حول حقوق الطفل وبلادي حلمي الأجمل وأبي وأمي فرحتي والوطن لمن يدافع عنه ويحميه، على أن تكون الكتابة باللغة العربية الفصحى.

وبينت ملوك أنه سيتم تشكيل لجنة تحكيم من الأدباء المهتمين بأدب الأطفال بالتعاون مع لجنة تمكين اللغة العربية بالمحافظة، للإشراف على انتقاء الأعمال المميزة وتكريم أصحابها وترشيح الأعمال المميزة في موضوع “الوطن لمن يدافع عنه ويحميه”، للمشاركة في المسابقة التي تقام على مستوى سورية، على أن تسلم الأعمال المقدمة من التلاميذ أواخر الشهر الجاري.

وكان فرع منظمة طلائع البعث بحماة نفذ الأسبوع الماضي فعاليات الملتقى الوطني الثاني لفنون الأطفال بمشاركة وزارات الثقافة والإعلام والتعليم العالي والشؤون الاجتماعية واتحادي الفنانين التشكيليين والعام النسائي إضافة إلى تنفيذ فعالية المجلس البرلماني الصغير بمشاركة 400 طفل وطفلة.