رياضة

حمشو يحرز بطولة سورية الحادية عشرة لسباقات السرعة 2016

توج المتسابق أحمد حمشو بلقب النسخة الحادية عشرة من بطولة سورية لسباقات السرعة التي ينظمها نادي السيارات برعاية وزارة السياحة وشيراتون معرة صيدنايا وإذاعة أرابيسك حيث أقيمت مرحلتها الثالثة والأخيرة اليوم على حلبة نادي السيارات في معرة صيدنايا بريف دمشق.
فوز حمشو جاء بعد أن احتل المركز الأول في المرحلة الثالثة والأخيرة بعد أن قطع السباق بزمن 13ر41ر1 دقيقة والتي شهدت منافسة كبيرة بينه وبين أنس قادري الذي حل ثانيا بزمن 22ر43ر1 دقيقة فيما حل محمد كريزان ثالثا بزمن 46ر43ر1 دقيقة .
وفي فئة الإنتاج التجاري حل أنس زبداني أولا بزمن 22ر47ر1 دقيقة ثم إياد أفغاني بزمن 96ر48ر1 دقيقة وحل كريم الأعرج ثالثا بزمن 04ر51ر1 دقيقة.
من جانبه نجح إياد أبو قورة بإحراز المركز الأول لفئة السحب الأمامي للإنتاج التجاري وفاز علاء سليق بكأس الدفع الخلفي للإنتاج الخاص.
وفي باقي الفئات حل زاهر دحكول أولا في الفئة 1 وعمر فليون أولا في الفئة5 وربيع زبداني أولا في الفئة 6 وأنس زبداني أولا في الفئة8 وأحمد حمشو أولا في الفئة12 فيما أحرز عبد الرحمن الصياد كاس أفضل توقيت لأول مشاركة في الإنتاج التجاري.
ونوه رئيس مجلس إدارة نادي السيارات السوري المهندس وليد شعبان بالنقلة النوعية التي حققتها رياضة السيارات في سورية خلال السنوات القليلة الماضية معربا عن شكره للذين ساهموا بإنجاح أنشطة النادي السوري.
وأشار إلى أن هذه البطولة كانت قوية وممتعة وشهدت إقبالا جماهيريا كبيرا ما زاد في قوة التنافس بين المتسابقين.
من جانبه أكد المتسابق أحمد حمشو حامل لقب البطولة بأن مستوى المنافسة كان عاليا جدا في جميع الجولات وخاصة من قبل أنس القادري لافتا إلى أن البطولة أثبتت تطورها الكبير خاصة مع وجود عدد جيد من المتسابقين الشباب الذين اثبتوا قدرتهم على المنافسة وقدموا أداء جيدا.
من جانبه أوضح أنس القادري أن البطولة كانت بشكل عام متميزة وشهدت منافسات كبيرة لم تحسم حتى الجولة الأخيرة من السباق متوجها بالشكر لنادي السيارات الذي أمن كل مستلزمات إنجاح هذه البطولة.
وبلغ طول مسار السباق في هذه المرحلة 1700 متر واعتمدت اللجنة المنظمة للسباق شكل المسار ليؤمن حركة سريعة للسيارات وعلى مناورات قصيرة داخل الحلبة ما يظهر قوة السيارة وقدرة ومهارة سائقيها في التحكم بها أثناء المنعطفات الشديدة.
يشار إلى أن بطولة سورية لسباقات السرعة تضم بطولة الإنتاج الخاص وبطولة الإنتاج التجاري إضافة إلى بطولة للهواة لتشجيع هذه الأنواع من الرياضات.