أخبار البعثالشريط الاخباريمنظمات أهلية

حمص.. تكريم عدد من أمهات الطلاب الشهداء في جامعة البعث

بمناسبة عيد الأم كرم فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بحمص اليوم عددا من أمهات الطلاب الشهداء في جامعة البعث وذلك على المدرج الكبير بكلية الآداب بالجامعة.

وأكدت عدد من الأمهات المكرمات أن سورية تستحق أن يقدم أبناؤها أغلى ما يملكون في سبيل عزتها لأنها الأم التي تعطي بدون حدود مشيرات إلى استعدادهن لتقديم المزيد من التضحيات في سبيل إعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع الوطن.

ولفت رئيس فرع الاتحاد علي حمادي إلى أن هذا التكريم هو أقل ما يمكن تقديمه لأمهات سورية الصابرات اللواتي ضحين بأغلى ما يملكن فداء للوطن مؤكدا أن شهادة ابنائهن ستبقى منارة للأجيال القادمة.3

بدوره أكد نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية والطلابية الدكتور ميشيل نقولا أن تكريم أمهات الشهداء اللواتي قدمن أبناءهن من أجل كرامة الوطن وعزة أبنائه ويبقى شامخا قويا هو واجب وطني وأخلاقي خاصة أنهن أعطين العالم دروسا بالتضحية والصمود .

وبين أمين فرع جامعة البعث لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد عيسى أن أمهات الشهداء احتضن الوطن بالشهادة وكن موضع اعتزاز وإكبار فمنهن نتعلم التضحية والفداء.

وتخلل حفل التكريم عرض فيلم وثائقي عن أمهات الشهداء الطلبة في جامعتي حلب وحمص ومقطوعات موسيقية تجسد قيم حب الوطن والدفاع عنه ومعاني الأمومة قدمتها فرقة أميسا.