منظمات أهلية

حمص تنضم إلى حملة «لقمتنا سوا 2» وتطلق مشروع «إفطار صائم»

أطلقت جمعية البر والخدمات الاجتماعية بحمص لهذا العام مشروع “إفطار صائم” خلال شهر رمضان المبارك، الذي يستهدف نحو 7 آلاف عائلة، إلى جانب انضمامها لمبادرة لقمتنا سوا والاستمرار بمشاريعها الخيرية.

رئيس مجلس إدارة الجمعية بحمص الدكتور غانم رسلان أوضح أن مشروع إفطار صائم يتضمن توزيع قسائم على العائلات المحتاجة والأيتام والطلاب الجامعيين المسجلين في الجمعية عبر لجنة الدعم الاجتماعي، مبيناً أن عدد العائلات المسجلة في الجمعية يقدر بنحو سبعة آلاف عائلة من مختلف أحياء ومناطق المحافظة.

وأشار رسلان إلى أن الجمعية مستمرة بتوزيع المعونات الإغاثية للأسر الأكثر احتياجا من السلل الغذائية من المسجلين بالجمعية، مبينا أن الجمعية انضمت أيضاً لمشروع “لقمتنا سوا 2” الذي أطلقته وزارة الشؤون الاجتماعية للعام الثاني بداية شهر رمضان، بهدف زرع البسمة على وجوه الأطفال والعائلات المحتاجة، وتعزيز أواصر العلاقات الاجتماعية والإنسانية بين جميع شرائح المجتمع.

وتواصل الجمعية إلى جانب مبادراتها الرمضانية أعمالها التطوعية الأخرى منها حسب رئيس مجلس إدارتها مشاريع خيرية موجهة للأسر المحتاجة والأيتام، إضافة إلى مشاريع صحية ودعم دار السعادة لرعاية المسنين والمشاريع التعليمية وكفالة الطلاب والإغاثة والإيواء والرعاية الاجتماعية والتأهيل المهني وترميم المنازل.

وتواصل الجمعية مشروع إعادة تأهيل الشقق المتضررة بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين حيث يتم العمل على ترميم 200 شقة سكنية ومن المتوقع تسليمها لأصحابها نهاية الشهر الحالي حسب رسلان.

ولفت رسلان إلى الرعاية الصحية التي توليها الجمعية للمرأة خاصة الحوامل والمرضعات من خلال تنفيذ برنامج صحي متكامل لهن بالتعاون بين الجمعية وبرنامج الغذاء العالمي ويستهدف النساء الحوامل والمرضعات اللواتي تستفيد أسرهن بالأصل من السلة الغذائية المقدمة من البرنامج.

وجمعية البر والخدمات الاجتماعية من أقدم الجمعيات في محافظة حمص تأسست عام 1956 ولها فروع في أغلب المحافظات.