الشريط الاخباريمحليات

حمص.. ضبط مواد مغشوشة ومنتهية الصلاحية

ضبطت عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص اليوم كمية من اللحوم الفاسدة ومعملا مخالفا لإنتاج جبنة القشقوان ومشغلا لصناعة المعجنات يستخدم مواد منتهية الصلاحية.

وبين رامي اليوسف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحمص أن اللحوم المضبوطة كانت ضمن ملحمة ومطعم في حي جب الجندلي وهي بحدود 20 كيلوغراما فاسدة وغير صالحة للاستهلاك البشري يتم خلطها مع لحوم أخرى مشيرا إلى أـنه تم على الفور تنظيم الضبط التمويني اللازم بحق المخالف وتم إتلاف كامل الكمية وأحيل الضبط إلى القضاء المختص أصولاً.

ولفت مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك إلى ضبط معمل مخالف لإنتاج جبنة القشقوان في حي كرم الزيتون حيث يقوم صاحب المعمل بإنتاج جبنة قشقوان على شكل قوالب ويضع عليها بيانات وهمية.

وأوضح اليوسف أنه تم العثور داخل المعمل بعد البحث والتحري على زبدة شورتنغ “زيت نخيل مقسى” غير مسموح باستخدامها في صناعة جبنة القشقوان وتم تنظيم الضبط التمويني اللازم وسحب عينات من الجبنة للتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات القياسية السورية وحجز كامل كمية الجبنة وأدوات الغش وأحيل الضبط إلى القضاء المختص أصولاً.

ولفت اليوسف إلى ضبط عناصر المديرية بالتعاون مع لجنة المحافظة مشغلا لصناعة المعجنات على طريق الشام يستخدم مادة دراجيه “حبيبات تستخدم في صناعة البتيفور” منتهية الصلاحية ونظمت بحق المخالف الضبط التمويني اللازم وتم إتلاف كامل الكمية وأحيل الضبط إلى القضاء المختص أصولا.