محليات

حمص: مطالب بتنظيم عمل معقبي المعاملات وتوفير باصات النقل الداخلي

دعا أعضاء مجلس محافظة حمص إلى وضع الخطط المناسبة في المديريات العامة لتنفيذ مشروع الإصلاح الإداري وتنظيم عمل معقبي المعاملات وزيادة عدد باصات النقل الداخلي وتسييرها وفق نظام الورديات لتخديم الخطوط في الفترتين الصباحية والمسائية.

كما طالبوا في ختام أعمال الدورة العادية الرابعة للمجلس اليوم بزيادة عدد السائقين في شركة النقل الداخلي وإعادة التأهيل والصيانة اللازمة للطرق والمدارس وتوزيع المبيدات الحشرية على مجالس البلديات ومعالجة موضوع الصرف الصحي في حي الأرمن.

وأشار رئيس مجلس المحافظة المهندس سليمان المحمد إلى سعي المجلس لمتابعة المداخلات التي تطرح مع المديريات المعنية لافتا إلى أهمية تواصل أعضاء المجلس مع المواطنين للتعرف إلى المشاكل الخدمية التي تعترضهم ومتابعتها مع المديريات المعنية ما يسهم في الارتقاء بالواقع الخدمي.

وفي معرض ردها على المداخلات المطروحة ذكرت رئيس مجلس مدينة حمص ناديا كسيبي أنه يتم العمل على التطوير الإداري مع المكتب التنفيذي لمجلس المدينة وأنه تم إعداد الإضبارة القانونية والفنية لمشروع الصرف الصحي بحي الأرمن وتحويلها للجهات المعنية إلى جانب تأمين المبيدات الحشرية حيث سيتم العمل على توزيعها على مجالس البلديات خلال الأيام القادمة.

وأضافت كسيبي: تم تمديد عقد مستثمر فندق سفير حمص لمدة 6 أشهر بقيمة 100مليون ليرة بعد أن كان 500 ألف ليرة للعام الواحد” وهذا التمديد عبارة عن مهلة ليتم وضع دفتر الشروط الفنية الجديد وطرح الفندق بالمزاد العلني للتعاقد مع مستثمر جديد.

ولفت معاون مدير الخدمات الفنية المهندس بسام الويسة إلى عمل المديرية وفق الخطة الموضوعة للعام الحالي وضمن الاعتمادات المالية المرصودة مبينا أن العمل جار على إعادة تأهيل عدد من الطرق الفرعية والمدارس في المحافظة وإجراء عقود صيانة في هذا المجال.