الشريط الاخباريمحليات

حمص: مواصلة تنفيذ مشروع الصرف الصحي للخط الرئيس في حي الوعر

يواصل فرع الشركة العامة للمشاريع المائية بحمص تنفيذ مشروع الصرف الصحي للخط الرئيس في حي الوعر الذي كان متوقفا لأعوام جراء الأزمة.
وبين مدير مشروع الصرف الصحي في حي الوعر المهندس فايز عطرة أن المشروع يبدأ من المعهد الصحي وينتهي بمحطة المعالجة بالدوير بطول 4.2 كم وسيساهم بتخفيف الضغط عن الخطوط المنفذة سابقا وتخديم مجمع مشفى حمص الجديد.
وأضاف عطرة: إن المشروع يضم عدة قياسات وأقطار مختلفة من البواري البيتونية، مشيرا إلى أنه تم البدء بتنفيذه في شهر آذار عام 2011 بنسبة40 بالمئة لحين التوقف في شهر شباط 2012 بسبب الأزمة وتمت معاودة العمل به في الشهر العاشر من عام 2017 مع مراعاة التوازن السعري.
وتبلغ الكلفة الإجمالية بعد التوازن السعري نحو 700 مليون ليرة، والجهة المشرفة على التنفيذ هي الشركة العامة للدراسات والاستشارات الفنية أما الجهة صاحبة المشروع هي شركة الصرف الصحي بحمص، مؤكدا أن العمل يتم بوتيرة جيدة وسيتم تسليمه ويصبح قيد الاستخدام في شهر نيسان المقبل.
بدوره بين المهندس حسن العلي مدير الإشراف على المشروع من الشركة العامة للدراسات والاستشارات الفنية فرع المنطقة الوسطى بحمص أن مهمتهم الإشراف على تنفيذ مراحل العمل بالمشروع حسب المواصفات الفنية الموضوعة من قبل وزارة الأشغال العامة والإسكان منوها بأن نسبة الإنجاز بالمشروع بلغت حتى تاريخ اليوم نحو85 بالمئة.
بدورهم لفت عدد من المواطنين من أبناء حي الوعر إلى الجهود الكبيرة التي يبذلها العاملون لإعادة الحياة إلى حيهم أفضل مما كانت عليه.