محليات

حملة “طبية” ضمن الأحياء المحررة من الإرهاب في منطقة الصاخور بحلب

بمشاركة فرق طبية وسيارات إسعاف جوالة نفذت نقابة الأطباء بحلب بالتعاون مع مديرية الصحة حملة وطنية طبية لتقديم الخدمات العلاجية لأهالي الأحياء المحررة من الإرهاب في منطقة الصاخور شملت أحياء الحيدرية ومساكن هنانو والهلك والصاخور.

وبين رئيس فرع نقابة الأطباء بحلب الدكتور زاهر بطل أهمية هذه الحملة في تحسين الواقع الصحي وتقديم الأدوية المجانية والعلاج الطبي للمرضى في جميع الاختصاصات الداخلية والعظمية والنسائية. إضافة لتقديم اللقاحات للأطفال دون خمس سنوات وإجراء مسح غذائي للأطفال ناقصي النمو لتقديم التغذية المناسبة لهم والدواء المجاني وإرسال من هم بحاجة لعلاج متواصل إلى المشافي بهدف إجراء واستكمال الفحص الطبي اللازم.

وأوضح الدكتور جورج مصرية رئيس المنطقة الصحية الرابعة بمديرية صحة حلب أن هذه الحملة تأتي في سياق إعادة أعمار الإنسان ويتم خلالها تقديم الرعاية الصحية والدواء لأهالي المتضررين جراء الإرهاب عبر العيادات المتنقلة والفرق الطبية الجوالة بمشاركة أكثر من 40 طبيباً وممرضاً من مختلف الاختصاصات وهي مستمرة ضمن لقاءات تنظم كل أسبوعين مرة لتشمل جميع الأحياء التي عانت من الإرهاب.

وقال أمين شعبة العمال الثالثة للحزب عبد المجيد المصري إن الحملة تنفذ بإشراف مكتب المنظمات الفرعي للحزب وتهدف لإعادة توطين الأهالي في أحيائهم وتقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية لهم وتقديم اللقاحات للأطفال وهي جزء من خطة شاملة لتقديم كل الخدمات للأهالي من مياه وكهرباء ومساعدات غذائية وإنسانية وطبية .