الشريط الاخباريمحليات

حملتا تبرع بالدم في دمشق دعما لجرحى الجيش العربي السوري

بمناسبة الذكرى الحادية والسبعين لتأسيس الجيش العربي السوري نظمت فعاليات رسمية وحزبية حملتي تبرع بالدم تقديرا لتضحيات بواسله وبطولاتهم في الدفاع عن الوطن ضد الإرهاب.

وفي الحملة التي نظمتها وزارة النقل في مركز جامعة دمشق لنقل الدم دعما لجرحى الجيش بين عدد من المتبرعين إن مشاركتهم مبادرة بسيطة مقارنة بما يقدمه جنود الجيش الباسل على امتداد ساحات الوطن في مواجهة الإرهاب مؤكدين وقوفهم إلى جانب الجيش في حربه ضد الإرهاب حتى إعادة الأمن والاستقرار إلى كامل ربوع الوطن.

ولفت وزير النقل المهندس علي حمود، إلى أن التبرع بالدم هو أقل ما يمكن تقديمه لمن بذلوا دماءهم وضحوا بأرواحهم رخيصة في سبيل حماية أمن الوطن وسيادته واستقراره.

ومن إدارة نقل الدم في المزة بدمشق حيث نظمت شعبة المدينة الرابعة لحزب البعث العربي الاشتراكي حملة تبرع بالدم بمشاركة 400 متبرع ومتبرعة ذكر عضو قيادة شعبة المدينة المهندس علي حلباوي، أن التبرع بالدم لجرحى الجيش في عيدهم يؤكد وحدة الدم السوري ووفاء الشعب لجيشه البطل الذي يحقق الانتصار تلو الآخر.

بدورها رأت المتبرعة عائدة لويس أن التبرع بالدم ودعم الجيش بكل الإمكانيات المتاحة هو واجب كل مواطن سوري.

ويحتفل السوريون في الأول من آب في كل عام بذكرى تأسيس الجيش العربي السوري الذي حمل على مدى 71 عاما عقيدته الوطنية وشعاره “شرف.. وطن.. إخلاص” وحقق البطولات والتضحيات لحماية أمن الوطن واستقلاله وسيادته.