Uncategorized

“حميميم”: تنظيم “النصرة” يجري عمليات حشد لإرهابيه شمال غرب حلب

أعلن مركز التنسيق الروسي في حميميم رصده 11 خرقاً من قبل التنظيمات الإرهابية لاتفاق وقف الأعمال القتالية خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.

وأشار المركز في بيان نشره الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الروسية مساء اليوم إلى أنه تم ” رصد 5 خروقات في محافظة حلب حيث أطلق إرهابيو تنظيم ” حركة أحرار الشام الإسلامية” النار من قذائف الهاون على مواقع وحدات الحماية الكردية والمباني السكنية ما أدى إلى استشهاد شخص وإصابة اثنين آخرين”.

وأضاف المركز: علمنا” استناداً إلى معلومات واردة من سكان حلب بأن تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي يجري عمليات حشد لإرهابيه شمال غرب المحافظة”.

ولفت مركز التنسيق الروسي إلى “قصف إرهابيي تنظيم” حركة أحرار الشام الإسلامية” بقذائف الهاون مدينة الفوعة بريف إدلب ما أسفر عن إصابة 4 أشخاص “مبيناً أنه تم ” رصد خرقين اثنين قام بهما إرهابيو جماعة ” لواء الحق” في محافظة اللاذقية فيما قصف تنظيم ” جيش الإسلام” بلدة حتيتة الجرش في ريف دمشق”.

وبين مركز التنسيق الروسي في حميميم أن “اتفاق وقف الأعمال القتالية في سوية لايزال صامداً”.

من جانب آخر أفاد بيان الوزارة بأن مركز التنسيق الروسي “أوصل خلال الساعات الـ 24 الماضية 2ر3 أطنان من المساعدات الإنسانية إلى محافظة حلب لتوزيعها لاحقاً بين سكان المدن والقرى فيما بدأ المركز بتشكيل قافلة مساعدات إنسانية لسكان محافظة حماة”.