الشريط الاخباريسورية

حميميم: 3 خروقات جديدة افتعلها المسلحون

رصد مركز التنسيق الروسي في حميميم 3 خروقات لاتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية نفذتها المجموعات الإرهابية المسلحة خلال ال24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للخروقات إلى 465 خرقا منذ بداية تنفيذ الاتفاق.
وقال المركز في بيان أصدره اليوم إنه رصد 3 خروقات لاتفاق وقف الأعمال القتالية في حلب حيث عمد مسلحو ما يسمى “لواء الفتح” و”لواء أحرار حلفايا” إلى قصف مناطق الميدان والمحافظة بقذائف الهاون.
وأضاف المركز إن 15 مدنيا استشهدوا وأصيب 50 آخرون جراء قصف مسلحي ما يسمى “لواء فرسان الحق” منطقة المسجد في حي باب الفرج بالهاون.
وبين المركز أن 3 بلدات جديدة انضمت إلى اتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك عدد البلدات المنضمة إلى الاتفاق إلى 83 بلدة في حين بقي عدد المجموعات المسلحة التي أعلنت التزامها بالاتفاق 52 دون تغيير.
ولفت المركز إلى أن هناك مشاورات حول وقف الأعمال القتالية عقدت مع متزعمي بعض المجموعات المسلحة في حمص مؤكدا أن سلاح الجو الروسي لم ينفذ ضربات جوية ضد المجموعات التي أعلنت التزامها باتفاق وقف الأعمال القتالية والتي أعلنت عن أماكن انتشارها للمركزين الروسي أو الأمريكي.
وأشار المركز إلى أن ثمة التزاما بنظام التهدئة شمال اللاذقية وضواحي دمشق موضحا أن عسكريين روسيين وأمريكيين يراقبون التهدئة عبر مركزي حميميم وعمان.