دولي

خامنئي لأمير الكويت: أمن الخلیج یتوقف علی العلاقات السلیمة بین الدول

أکد المرشد الأعلى للثورة الإسلامیة في إيران على خامنئى یوم الاثنین لدی استقباله أمیر دولة الكویت الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح والوفد المرافق له، على أهمية منطقة الخلیج قائلا« إن الأمن فی هذه المنطقة یتوقف علی العلاقات السلیمة والجیدة بین جمیع دولها، ومن هذا المنطلق تسعی الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة لبناء علاقات سلیمة مع دول الجوار فی الخلیج، وتعتمد هذه السیاسة حالیا» وفقا لوكالة أنباء إيرنا الإيرانية.

ووصف خامنئي غطرسة إسرائيل بأنها أحد نتائج العلاقات غیر السلیمة بین دول المنطقة، وقال إن بلاده تعاملت دوما مع دول المنطقة برحابة صدر.

وأوضح المرشد الأعلى للثورة الإسلامية أن بعض دول المنطقة تمد المجموعات الإرهابية بأنواع المساعدات، وتدعم بذلك المذابح والجرائم التی ترتكب فی سوریا والدول الأخرى، مؤكدا على أن خطر هذه المجموعات سیطال الدول الداعمة لها فی المستقبل.

وأشاد خامنئي بمواقف الكویت الحكیمة حیال التطورات فی المنطقة قائلا، لابد من تسویة القضایا باعتماد مثل هذا النهج والأسلوب الحكیم.

ومن جانبه قال أمير دولة الكویت الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح، إن بلاده مستعدة لفتح صفحة جدیدة من العلاقات بین البلدین، وقد تم فی هذه الزیارة الاتفاق علی الارتقاء بمستوی التعاون الاقتصادی والتجاری بینهما.

و أکد أمیر الكویت على مواقف خامنئي بشأن ضرورة وحدة وتناغم دول المنطقة من أجل التصدی للتطرف.