الشريط الاخباريمحليات

خدمات الحسكة تستعد لمواصلة العمل خلال عطلة عيد الأضحى المبارك

اتخذت الجهات العامة في محافظة الحسكة مجموعة من الإجراءات والتدابير لضمان استمرار العمل خلال فترة عطلة عيد الأضحى المبارك وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين.

وذكر مدير فرع المخابز الآلية المهندس يوسف الحمد أن جميع المخابز الآلية والاحتياطية في المحافظة وعددها 15 مخبزا تضم 25 خطا إنتاجيا ستواصل عملها بشكل طبيعي باستثناء اليوم الأول من العيد لإنتاج ما يقارب 300 طن من مادة الخبز بشكل يومي وتوفير احتياجات المواطنين من هذه المادة في جميع المدن والمناطق بريف المحافظة.

بدوره أكد المدير العام لشركة كهرباء الحسكة المهندس أنور عكلة الاستعداد التام من قبل كل الورشات الفنية والطوارئ لتأمين الكهرباء لجميع الأحياء السكنية وإصلاح الأعطال التي تحدث مع التركيز في هذه الفترة على إعطاء الأولوية لمنطقة السوق وسط المدينة مبينا أن الكمية الواردة إلى مدينة الحسكة من الطاقة الكهربائية تبلغ 70 ميغا واط وسيتم توزيعها بالتساوي بين كافة الأحياء خلال أيام العيد.

من جانبه أشار مدير فرع السورية للتجارة عمر حمو إلى توفر تشكيلة واسعة من المواد الغذائية والألبسة والأحذية والمستلزمات القرطاسية المدرسية وغيرها في المجمع الاستهلاكي وصالات البيع المباشر بمدينة الحسكة لتأمين حاجة الأهالي من هذه المواد قبل حلول عيد الأضحى المبارك ومع اقتراب العام الدراسي الجديد وبأسعار منافسة للأسواق المحلية.

من ناحيته ذكر مدير الصحة الدكتور محمد رشاد خلف أن المؤسسات الصحية والطبية ستستمر بالدوام والعمل طوال أيام عطلة العيد مع تأمين جميع المستلزمات الطبية والعلاجية والأدوية والمواد الإسعافية والتأكد من جاهزية منظومة الإسعاف والطوارئ وتوزيع الكوادر الطبية والتمريضية والفنية على مناوبات للعمل طوال 24 ساعة في المشفى الوطني بمدينة القامشلي والمركز الطبي المحدث والمركز الإسعافي بمدينة الحسكة.

وبين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أغناطيوس كسبو أنه يتم تسيير دوريات يومية للرقابة التموينية في الأسواق والمحلات التجارية مع سحب عينات من مختلف المواد الغذائية وغير الغذائية المعروضة وخاصة بالنسبة لمستلزمات العيد مشيرا إلى توفر جميع المواد في الأسواق بشكل كامل وبأسعار مقبولة.