الشريط الاخباريدولي

خسارة حزب أردوغان تلوح في الانتخابات البلدية التركية

وفقاً للعديد من التحليلات الصادرة عن حزب رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان فإنه بانتظار صفعة من الشعب التركي باحتمال كبير لخسارته السيطرة على مجالس المدن الكبيرة في الانتخابات البلدية التي ستجرى في تركيا يوم الـ 31 من آذار المقبل.

ويأتي هذا الانخفاض الكبير في شعبية حزب العدالة والتنمية أيضا في ظل عدم القدرة على إيجاد حلول للأزمة الاقتصادية المتصاعدة واستمرار حملات الاعتقال التي يمارسها أردوغان ضد المعارضة والنشطاء وقياد ات الجيش التركي وتطويع كل مؤسسات الدولة لصالحه،كما يدخل حزب العدالة والتنمية المعركة الانتخابية مثقلا بأعباء الانهيار الاقتصادي وانهيار الليرة التركية والتداعيات التي أثرت على الاستثمارات والأسواق والشركات التي تتخوف من تفاقم الأزمة.

وقال مصدران في الحزب لرويترز: إن “اثنين من استطلاعاته الداخلية أظهرا أن التأييد الشعبي تراجع إلى ما بين 32 و35 بالمئة قبل حساب نسبة الثلاثين بالمئة من الناخبين الذين لم يحسموا إلى الآن لمن سيصوتون”.

خسارة العدالة والتنمية للانتخابات ستكون ضربة لاردوغان ومن شأن ذلك أن يسبب ارباكا شديدا له لأن شريكه في الائتلاف الحاكم وهو حزب الحركة القومية اليميني لن يطرح مرشحين في بعض المجالس البلدية.