الشريط الاخباريمنظمات أهلية

خطة لتنفيذ مشروعات خيرية لمصلحة أسر الشهداء

أعلنت مؤسسة عشاق سورية الناشطة في المجالات الاقتصادية والتنموية والثقافية والاجتماعية عن خطة لتنفيذ مجموعة من المشاريع الخيرية والخدمية والتنموية في محافظة حماة لمصلحة ذوي الشهداء وفئة الشباب خلال الفترة المقبلة.

وأوضح الدكتور محمد وليد مجوز المدير العام للمؤسسة أنها ستبدأ قريبا إنجاز مشروع مشفى في موقع قريب من جبل زين العابدين يقدم الخدمات الإسعافية والطبية لأسر الشهداء وذلك بالتنسيق مع الأمانة العامة لمحافظة حماة والجهات المعنية الأخرى.

وأوضح مجوز أنه لدى مؤسسة عشاق سورية ثلاثة مراكز ومعاهد تعليمية خاصة في مدينة حماة وسلمية ستتولى تدريس وتعليم أبناء الشهداء مجانا وذلك في إطار توجهات واستراتيجيات المؤسسة.

بدوره قال لؤي زهر الدين أحد الأعضاء المؤسسين لعشاق سورية: إن المؤسسة تركز على بناء الإنسان بفكره ووعيه وثقافته وتعزيز انتمائه الراسخ لوطنه كأساس في مشاريعها وبرامجها ونشاطاتها.

من جهته أوضح سومر أسعد عضو اللجنة المركزية لمؤسسة عشاق سورية في تصريح مماثل أن نشاط المؤسسة لا يقتصر على أسر الشهداء فحسب بل يشمل شريحة الشباب ودعمهم في مختلف النواحي والمجالات من خلال إخضاعهم لدورات تأهيل علمية ومهنية ودعمهم في تأسيس مشاريع مولدة للدخل من خلال تقديم قروض ومنح انتاجية تساعدهم على الانطلاق بمسيرة حياتهم بزخم أقوى.

وكشف أسعد أنه يجري حاليا التحضير لافتتاح ثلاثة مكاتب لمؤسسة عشاق سورية في حماة وكفربهم وسلمية بهدف توسيع رقعة نشاط المؤسسة وتقديم خدماتها لأكبر عدد ممكن من الشرائح المستهدفة تماشيا مع المهام والغايات التي تأسست من أجلها.

يشار إلى أن مؤسسة عشاق سورية بدأت عملها عام 2012 وهي تنشط حاليا في محافظات حلب وحماة ودمشق واللاذقية وتضم في عضويتها أطباء ومفكرين وأساتذة جامعيين وإعلاميين وناشطين اجتماعيين وعمالا وشبابا من مختلف أطياف المجتمع.