محليات

خلال جولة له.. السالم: تنفيذ المشاريع ضمن الجداول الزمنية

اطلع محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم على واقع العمل في معملي الألبان والأجبان والأعلاف في مبقرة “فيديو” العامة ومشروع المنطقة التنموية في قرية عرب الملك بمنطقة جبلة.

وأكد السالم ضرورة مواصلة العمل لاستكمال إنجاز المعملين، لافتا إلى أن مشروع المنطقة التنموية سيتم تنفيذه خلال عام قبل المهلة الزمنية المحددة له وذلك بعد تأمين متطلبات تسليم الموقع.

وأشار السالم إلى أهمية مشروع المنطقة التنموية وإسهامه في تنمية المنطقة التي يقام فيها إضافة إلى الخدمات التي يقدمها للمحافظة داعيا إلى متابعة تنفيذ المشاريع الحكومية وفق الجداول الزمنية المحددة وضمن الجودة المطلوبة.

بدوره قال المهندس أحمد كفى مدير المبقرة: إن العمل في معمل الألبان والأجبان في مراحله الأخيرة، لافتا إلى أن طاقة معمل الألبان الإنتاجية تصل إلى 6.5 أطنان يوميا والأعلاف 5 أطنان بالساعة.

مدير الفرع 202 بمؤسسة الإسكان العسكري المهندس سامي مهنا أوضح أن المساحة الطابقية لمعمل الألبان تبلغ 824 مترا وله عقدان أولهما إنشائي قيمته 234 مليون ليرة سورية وسيتم الانتهاء منه في غضون 10 أيام والآخر صناعي وقيمته 615 مليون ليرة ويرتبط إنهاء العمل فيه على وصول المعدات والآلات متوقعا الانتهاء من العمل في معمل الأعلاف منتصف شباط القادم.

ويتألف مشروع المنطقة التنموية من سوق هال ومركز فرز وتوضيب ووحدة تبريد ومحطة وقود ومبنى خدمي وإداري وخزان ماء ومحطة ضخ ومحطة تحويل كهربائية وقبان أرضي.