الشريط الاخباريدولي

خوشرو: اتهامات الرياض ضد طهران محاولة للتغطیة على جرائمها في اليمن

 

أكد مندوب إیران الدائم في الأمم المتحدة غلام علي خوشرو، أن اتهامات السعودیة ضد طهران محاولة للتغطیة على جرائمها الحربیة في الیمن، منوهاً إلى أنه یتوجب على سلطات النظام السعودي وقف تدخلاته العسكریة والسیاسیة في الیمن والكف عن فرض الحصار علیه.

خوشرو وجه رسالةً إلى الأمین العام للأمم المتحدة ورئیس مجلس الأمن الدولي، تعليقاً على رسالة مندوب النظام السعودي لدى الأمم المتحدة، معتبراً فيها أن مزاعم نظام بني سعود حول تجاهل إیران للقرارین 2216 و 2231 لا أساس لها.

وأضاف بأن الهدف من إثارة الفتنة هذه هو التغطیة على الممارسات الهمجیة وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانیة التي مازال یرتكبها النظام السعودي یومیا، من تدمیر للبنیة التحتیة الأساسیة وقصف المناطق السكنیة المزدحمة، والهجوم على الأماكن العامة والمدنیة، خاصة المستشفیات والمدارس والمراكز الطبیة والأسواق والمساجد والموانئ والمطارات، وكذلك أنظمة الماء والكهرباء في الیمن.

كما لفت إلى أن الهجمات الجویة الأخیرة على مدینة الحدیدة، تعد احدث الأمثلة على الجرائم المرتكبة من قبل النظام السعودي في الیمن، حیث جرى استهداف سوق الأسماك المزدحم والمستشفى الرئیسي بالمدینة تعمدا، ما أسفر عن مقتل 60 مدنیا یمنیا، من ضمنهم كوادر طبیة، وإصابة ما لا یقل عن 170 مدنیا أخر.