الشريط الاخباريدولي

«داعش» الإرهابي يجند النساء ببدعة «جهاد النكاح»

استمرارا للتقارير المتزايدة حول فضائح ممارسات التنظيمات الإرهابية في سورية وقيامها باستقطاب أعداد كبيرة من الأوروبيين والأوروبيات للانضمام إليها وجذب النساء الأوروبيات للقيام ببدعة ما سمي بـ جهاد النكاح كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية في مقال للكاتب راتشيل سومبتير أن التنظيمات الإرهابية تمتلك استراتيجية باستخدام النساء بطرق تقشعر لها الأبدان وذلك على نحو متزايد.

وقالت الصحيفة إن نحو عشرة بالمئة من المجندين الأجانب في التنظيم هم من النساء وغالباً ما يتم جذبهن من قبل نساء أخريات على مواقع التواصل الاجتماعي وترتفع نسبة النساء المجندات في تنظيم داعش في فرنسا حيث تشير التقديرات إلى وجود نحو 63 امراة من أصل 350 إرهابيا فرنسيا أي ما يقرب من نسبة 20 بالمئة.

وأوضحت الصحيفة أن النساء ضمن تنظيم داعش يقمن بارتكاب العنف بحق نساء أخريات كما أن هناك نساء مجندات يقمن بإدارة نقاط التفتيش وتشاركن في عمليات المداهمة التي ينفذها التنظيم الإرهابي وتجندن انتحاريات وتشاركن في عمليات التمويل والدعاية.

وكانت كاثرين براون الباحثة في شؤون الإرهاب في كلية كينغ في لندن قدرت سابقاً عدد النساء الأوروبيات ممن انضممن إلى داعش بـ مئتي امرأة.