أخبار البعثالشريط الاخباري

دخل الله : حزب البعث يؤمن بحشد الطاقات للتنمية

في ظل لقاء الوفود الرسمية والفعاليات الشعبية التي تزور سورية التقى الرفيق مهدي دخل الله عضو القيادة المركزية للحزب رئيس مكتب الاعداد الثقافة والاعلام في مبنى القيادة القطرية وفداً من الكتاب والمفكرين الأردنيين بحضور الرفيق نضال الصالح رئيس اتحاد الكتاب العرب.

بداية قدم الرفيق دخل الله عرضاً عن الواقع السياسي شارحاً طبيعة الحزب وعلاقته بالأحزاب والحركات السياسية على أرض الواقع مبيناً أن الحزب يتمتع بقاعدة جماهيرية وقبولاً شعبيا مرده استطاعته الاستجابة لكافة المتطلبات على الساحة السياسية والاجتماعية وتعامله مع الواقع بأسلوب مبدع وايدلوجيا واسعة معتمداً نصاً عقائدياً مرناً يستوعب كافة الأطياف وهو حزب يؤمن بحشد الطاقات للتنمية.

وأوضح الرفيق دخل الله أن الحزب يعمل على تطوير أفكاره باعتماد الواقعية المبدئية والايديولوجيا الوطنية الجامعة معياراً، مؤكداً على مقولة السيد الرئيس بشار الأسد “نحن وطنيين وجوهر وطنيتنا هو العروبة”.

وأشار الدكتور دخل الله إلى قوة سورية فهي وأثناء ذروة الهجمة العدوانية عليها قامت باستحقاقاتها الدستورية كافة وأصدرت قانون الأحزاب وقامت بتغيير الدستور ليكون أكثر عصرية وحداثة وأكثر ديمقراطية تقوم على أساس المواطنة.

من جانبهم أعضاء الوفد هنأوا سورية وشكروها على انتصارها الذي دافعت به عن كامل المنطقة ضد العدوان والفكر المتطرف الذي اخترق المجتمع وأوضحوا أن وقوفهم إلى جانب سورية من بداية الأزمة هو وقوف مع الذات وهو واجب عليهم وأن جميع الأحرار والشرفاء قد راهنوا عل سورية بامكاناتها العسكرية والشعبية وحنكة وجسارة قائدها السيد الرئيس بشار الأسد.

وحذروا من الاستهداف المعادي باستخدام وسائل أخرى تستهدف الاسس المادية والاجتماعية لسورية مؤكدين على ضرورة وضع مشروع لمجابهة المشروع التدميري الذي يستهدف المنطقة بوسائل جديدة وعدم الانجرار إلى المربعات التي أتت منها المؤامرة وأن الجهد الحقيقي هو الذي يجب أن يبذل ما بعد الحرب.

كما بينوا أن جميع الشرفاء يعقدون الآمال على سورية في المراحل المقبلة فسورية هي الطليعة والأمل.

وختاماً ناقش الرفيق دخل الله مع أعضاء الوفد مقترحاتهم وأجاب على تساؤلاتهم.