محليات

درعا.. إعادة تأهيل 3 محطات لمعالجة مياه الصرف الصحي بشكل إسعافي

أنجزت الشركة العامة للصرف الصحي بدرعا إعادة تأهيل 3 محطات لمعالجة مياه الصرف الصحي للتجمعات السكنية بمحافظة درعا بشكل اسعافي ووضعها في الخدمة.

وذكر مدير الشركة المهندس رزق المحاميد أنه تم تجهيز محطات تل شهاب والعجمي وجلين لمعالجة مياه الصرف الصحي للتجمعات السكنية بالمحافظة وبغزارة 1600 متر مكعب وتحويلها إلى مياه لري المزروعات العلفية، مشيرا الى انه يتم تجفيف الحمى المترسبة بالأحواض واستخدامها كأسمدة عضوية أو ترب صالحة للاستخدام تعود بمردود مادي للشركة.

وبين المحاميد أن قيمة أضرار شركة الصرف الصحي بدرعا بلغت 250ر2 مليار ليرة سورية نتيجة الأعمال الإرهابية التي طالت البنى التحتية والتجهيزات الميكانيكية والكهربائية والآليات الثقيلة والخفيفة لمحطات المعالجة والضخ والمنشآت المدنية في كل من درعا وتل شهاب وجلين وابطع والعجمي والحارة بعد الكشف الحسي عليها من قبل لجان مشكلة عن طريق مجلس إدارة الشركة .

وأضاف مدير الشركة أن النصيب الأكبر من الاضرار في محطات المعالجة كان في محطة درعا حيث تم سلب تجهيزاتها بالكامل والعبث وتخريب البناء فيها من قبل المجموعات الإرهابية.

وتعمل جميع الدوائر الخدمية في محافظة درعا على تأمين كل المستلزمات والخدمات الضرورية إلى مختلف القطاعات مع عودة الآلاف من أهلها بعد دحر المجموعات الإرهابية منها من قبل الجيش العربي السوري.