منظمات أهلية

درعا: مشروع إفطار الصائم يستهدف نحو 850 شخصا يوميا

يستمر مشروع إفطار الصائم للعام الثاني في مدينة درعا بتقديم وجبات الإفطار للأسر المحتاجة والمهجرة والمتضررة من الإرهاب وذلك ضمن حملة “لقمتنا سوا 4” التي أطلقتها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل على مستوى المحافظات.

وبينت مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل بدرعا نبال الحريري أن توزيع الوجبات جاء بناء على دراسة اجتماعية أجرتها جمعية البر والخدمات بالتعاون مع المجتمع المحلي لافتة إلى أن هذا المشروع يظهر التكافل الاجتماعي بين أهالي المدينة.

ولفتت الحريري إلى أن العشر الأخير من شهر رمضان سيكون حملة إكساء يتيم بمناسبة عيد الفطر مشيرة إلى أن الكثير من أصحاب محال الألبسة ومراكز التسوق بادروا بالتبرع بألبسة للأطفال المحتاجين والأيتام لإدخال الفرحة إلى قلوبهم.

وأشار عدد من المتطوعين إلى أن قيامهم بهذا العمل واجب إنساني وأخلاقي لرسم الابتسامة على وجوه الأسر الفقيرة مؤكدين أهمية تكاتف كل فئات المجتمع لتجاوز مخلفات الحرب العدوانية التي تعرضت لها سورية.

بدوره أوضح المهندس قاسم المسالمة نائب رئيس مجلس إدارة جمعية البر والخدمات التي تشرف على توزيع الوجبات أن الجمعية توزع الطعام بشكل دوري على أحياء المدينة والوجبات التي يتم إعدادها تكفي 850 شخصا يوميا لافتا إلى الإقبال على التبرع بالمواد والأطعمة من قبل الأهالي إضافة إلى تطوع الشباب للمساهمة في المشروع.

يشار إلى أن مشروع إفطار صائم انطلق العام الماضي بدرعا واستهدف 750 أسرة بمشاركة 60 متطوعا.