محليات

دعما لجرحى الجيش والمدنيين.. درعا تطلق حملة تبرع بالدم

انطلقت أمس في مدينة درعا حملة تستمر عدة أيام للتبرع بالدم لصالح جرحى الجيش العربي السوري والمدنيين الذين تستهدفهم التنظيمات الإرهابية بالقذائف الصاروخية.

وبدات الحملة من مديرية صحة المحافظة حيث تبرع العشرات من العاملين فيها بالدم لصالح الجرحى المدنيين والعسكريين وذلك في مبنى المديرية التي أعدت بالتعاون مع إدارة بنك الدم في المحافظة لوائح بزمر الدم النادرة التي يحتاجها البنك.

وأشار محافظ درعا محمد خالد الهنوس خلال مشاركته إلى أن هذه الحملة تأتي تعبيرا من العاملين في القطاع الحكومي عن دعمهم للجيش العربي السوري في مواجهة الهجوم الإرهابي الذي تشنه التنظيمات الإرهابية على حي المنشية وتأكيدا عن تضامنهم مع الأحياء السكنية التي تتعرض للاستهداف بالقذائف الصاروخية.

ولفت الهنوس إلى أن التنظيمات الإرهابية تتجرع الهزيمة وهي تنفذ أجندات خارجية لاستهداف مدينة درعا بقذائف حقدها، لافتا إلى أن الجيش يسطر أروع ملاحم البطولة في تصديه لهذه الهجمات الإرهابية.

بدوره نوه أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي كمال العتمة بالمبادرة الطيبة للعاملين في مديرية الصحة الذين لبوا نداء التبرع وتجمعوا بالعشرات لدعم الجيش العربي السوري الذي يتصدى للهجوم الإرهابي على حي المنشية والسكان الآمنين في المدينة.

وأشار العتمة إلى أن الواجب الوطني يحتم على الجميع التكاتف ودعم القوات المسلحة وحمل السلاح والالتحاق بمجموعات الدفاع الشعبية للدفاع عن مدينتهم وعن كل شبر في سورية وتخليصها من هؤلاء الخونة الذين باعوا وطنهم بحفنة من الدولارات.

وأوضح مدير صحة المحافظة الدكتور عبد الودود الحمصي أن الحملة ستشمل في الأيام القادمة عدة دوائر وسيتم التركيز على زمر الدم السلبية وعلى زمر الدم نوع أ إيجابي، مشيرا إلى اكتفاء بنك الدم من باقي أنواع الزمر.