محليات

دمج مركزي خدمات باللاذقية يلقى ترحيباً من المواطنين

لاقت عملية دمج مركزي الخدمات في حيي سقوبين وسنجوان في مدينة اللاذقية قبولا وارتياحا لدى المواطنين، حيث يقدم المركز عددا من الخدمات المتعلقة بإجراءات تراخيص البناء والايجار والقضايا المتعلقة بخدمات النظافة والانارة والطرق وغيرها.

يقول المواطن حسن ليلى وهو من سكان حي سنجوان: إن عملية الدمج تعود بالفائدة على الحيين وبالاخص حي سنجوان كون المركز الذي كان قائما فيه لم يكن مجهزا بشكل جيد لتقديم الخدمات المرجوة منه في حين أكدت المواطنة مها شريقي أن الدمج سيؤدي لتفعيل الخدمات وتحسينها من خلال توحيد جهود العاملين.

أما المواطن سليمان نصره فاعتبر أن سوء الخدمات لا يرتبط بتوحيد المراكز بل بالامكانيات والصلاحيات التي تعطى لها إذ انه لا خدمات دون إمكانية مادية وبشرية توضع ضمن خطة عمل متكاملة تنفذ على أرض الواقع وهذا ما قد تحققه عملية الدمج من خلال توحيد الامكانيات ورفع كفاءتها.

من جهته أكد المهندس نيال قنجراوي رئيس المركز الجديد ان عملية الدمج أدت إلى زيادة الفعالية في الحيين وخصوصا بما يتعلق بقسم البناء لافتا إلى أن الكادر الذي كان يعمل في سقوبين ذو خبرة وخصوصا في مجال منح تراخيص البناء.

وبحسب قنجراوي فإن عملية الدمج ستوفر على المواطنين الكثير من التكاليف والجهد للحصول على معاملاتهم دون الحاجة إلى مراجعة أي جهة غير المركز.

وأشار المهندس قنجراوي إلى أنه تم فرز موظف موجود بشكل دائم في حي سنجوان لتنظيم عقود الايجار في الحي وبالتالي التسهيل على قاطني هذا الحي عملية الإيجار.

يذكر أن عملية الدمج هذه ستساعد في تفعيل خدمات الطرق والإنارة والنظافة في كلا الحيين بسبب زيادة الكوادر المتخصصة والعاملة في المركز الجديد.