دولي

دهقان وجيتلي يشددان على الضرورة الحازمة لمكافحة الإرهاب

بحث وزيرا الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان والهندي آرون جيتلي عددا من القضايا الإقليمة والدولية، وشدد الوزيران الإيراني والهندي على الضرورة الحازمة لمكافحة الإرهاب.

وأشار العميد دهقان خلال لقائه مع نظيره الهندي في موسكو اليوم على هامش مؤتمر موسكو الأمني الدولي الى مجالات التعاون بين إيران والهند ولا سيما مكافحة التطرف والإرهاب وتهريب المخدرات والقرصنة وتبادل الخبرات في مختلف المجالات مؤكدا على تطوير العلاقات الثنائية لترقى إلى المستوى الاستراتيجي.

وقال دهقان.. “إن ارتقاء مستوى التعاون بين إيران والهند في المجالات السياسية والعسكرية والأمنية بإمكانه أن يساعد كثيرا في تحسين مؤشرات الأمن الإقليمي ويكون مؤثرا جدا في تعزيز السلام والاستقرار الدائم”.

بدوره قال وزير الدفاع الهندي.. “إن مما لا شك فيه ان الحضارة العريقة المشتركة تخلق الرغبة الثنائية لتعزيز العلاقات في كل مجالات حماية وحفظ الأمن بالمنطقة”.

وأضاف جيتلي.. “إن نيودلهي لا تفرق بين الأشكال المختلفة للإرهاب” موضحا أن بلاده لديها موقف حاسم تجاه الارهاب ولا تضع أي قيود أمام التعاون في مجال مكافحة الارهاب ولافتا الى الفرص المتاحة لتطوير التعاون في المجالات الدفاعية بين الجانبين.