محليات

دورات تدريبية لعناصر الرقابة التموينية بدمشق وريف دمشق

انطلاقا من أهمية دور عناصر الرقابة التموينية المتدربة في ضبط الأسواق وقمع محاولات الغش، قررت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك  تفعيل دور المراقبين من خلال دورات معنية بتدريبهم وحثهم على متابعة دورهم على أكمل وجه.
وأشار الوزير خلال افتتاح الدورة التدريبية التي تقيمها الوزارة بالتعاون مع وزارة العدل لعناصر الرقابة التموينية في دمشق وريف دمشق اليوم إلى ضرورة تنظيم الضبوط التموينية بشكل صحيح ودقيق بحق الباعة المخالفين أو أصحاب المحال التجارية الذين يحاولون التلاعب بمواصفات ونوعية المواد والسلع الغذائية والاستهلاكية أو بالأسعار لكي لا يكون هناك أي ثغرات في الضبوط تتيح للبائع التنصل من المخالفة والالتزام بتطبيق الإجراءات القانونية الرادعة بحقه.
وشدد على أن الوزارة لن تتساهل باتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق المخالفين وبحق عنصر الرقابة التموينية الذي يقوم بتنظيم الضبط التمويني بشكل غير صحيح بقصد أو بغير قصد وأهمية تطوير النصوص القانونية بما يتعلق بحماية المستهلك والرقابة التمويني.

ودعا المتدربين إلى الاستفادة من هذه الدورة وإتباع أفضل الأساليب العلمية والقانونية والأخلاقية بتوجيه وإرشاد الباعة
المخالفين وفى قمع كل محاولات الغش مبينا انه ستكون هناك دورات مستمرة لإعداد وتأهيل العاملين بالوزارة من عناصر الرقابة التموينية والدوائر القانونية.
بعد ذلك بدأت الدورة أعمالها حيث ألقى القاضي غسان البكار محاضرة تحدث فيها عن آلية تنظيم الضبوط التموينية بالشكل القانوني الصحيح والثغرات القانونية بهذه الضبوط وكيفية تلافيها.
ويشارك في الدورة التي تستمر يومين نحو 55 متدربا من عناصر الرقابة التموينية وستلقى محاضرات عن جرائم المخالفات التموينية بأنواعها وكيفية توصيفها القانوني.

البعث ميديا – سانا