منظمات أهلية

دورة تدريبية للمتطوعين الجدد في فريق “أثر”

بهدف تأهيل المتطوعين الجدد وتدريبهم على شتى نواحي العمل التنموي أطلق فريق أثر التنموي مؤخرا فعالية تدريبية لصقل مهارات المتطوعين وتعميق خبرتهم في الشأن الاجتماعي.

في هذا الجانب أوضح عقاب نصر الحلبي منسق أعمال الفريق أن الفعالية التي استمرت لأسبوع تضمنت سلسلة من الدورات التدريبية وورشات العمل النظرية والعملية. حيث تنوعت المحاور المطروحة لتطال مهارات قيادة الفريق وقيادة المبادرة واستخدام الشريحة المناسبة للعمل المجتمعي، اضافة إلى مهارات التواصل وماهية العمل الجماعي وسيكولوجية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة ومهارات التعامل مع الطفل.

كما تضمنت الفعالية أيضا بحسب الحلبي ورشات عمل حول العلاقات العامة والتعامل مع وسائل الاعلام المسموعة والمقروءة والالكترونية بما يخدم العمل التطوعي وذلك تحت إشراف مدربين متخصصين.

بدورها لفتت المتطوعة ريم قندس إلى أنها تمكنت خلال الفعالية من معرفة أسس النهوض بمبادرة مجتمعية وكيفية التخطيط لها واستهداف الشريحة المناسبة حسب احتياجات المجتمع الحالية.

أما المتطوعة رنيم ابراهيم فذكرت أن الفعالية استهدفت نحو خمسين متطوعا ومتطوعة يخوضون ميدان العمل المجتمعي للمرة الاولى، مؤكدة أنه تم تأهيلهم بما يفي حاجات المتطوعين لترك أثر حقيقي على الأرض.

يشار إلى أن فريق أثر التنموي هو مشروع شبابي انطلق بداية الشهر الرابع من العام الماضي عبر عدد من المبادرات والحملات التعليمية والثقافية التي تخدم المجتمع. إضافة إلى المبادرات الموجهة للأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة لرعايتهم ودمجهم مع أبناء مجتمعهم.